نديم الجميل: ننسق مع تيار المستقبل لانتخابات بيروت والقرار بيدنا

استقبل رئيس أساقفة بيروت بولس مطر بعد ظهر اليوم، النائب نديم الجميل وأطلعه على مستجدات الانتخابات البلدية والاختيارية في بيروت.

وبعد اللقاء قال الجميل: “التقيت المطران مطر بعد عودته من الخارج، لأطلعه على الأجواء التي تحيط الاستعدادات لانتخابات بلدية بيروت والانتخابات الاختيارية في الأشرفية والرميل والصيفي. وتناولنا كل المواضيع التي تؤمن التمثيل الصحيح للعاصمة. ومن الضروري أن تكون المشاركة المسيحية فعالة في انتخابات بلدية بيروت وعلى تنسيق كامل مع كل الجهات المعنية في هذه الانتخابات”.




وردا على سؤال عن أن لا دور للمسيحيين في انتخابات بلدية بيروت، قال الجميل: “هذا غير صحيح، ونحن لدينا قرارنا ورأينا في هذه الانتخابات وفي تسمية الأعضاء المسيحيين، وهذا يتم بتنسيق كامل مع تيار المستقبل ومع دولة الرئيس سعد الحريري وبالتنسيق ومع مكونات العاصمة. طبعا هناك تنسيق كامل ولكن القرار بيدنا”.

وهل تم اختيار المرشحين المسيحيين على لائحة المهندس جمال عيتاني الذي تبنى “تيار المستقبل” ترشحه، قال الجميل: “لا بد لي أولا أن أثني على تسمية الأستاذ جمال عيتاني الذي نعرفه ونقدر إنجازاته السابقة، ونتمنى أن يكون رئيس بلدية ناجحا، وآمل أن يتعاون الجميع معه من أجل عاصمة رائدة ومزدهرة إنمائيا. نحن مع نظرة متطورة الى بيروت تواكب الحداثة. وسنتعاون معه لنجاحه في مهمته، لنرى عاصمتنا مزدهرة أسوة بعواصم العالم الراقية”.