دبي الطبية تعلن عن تأسيس مستشفى “كليمنصو” الطبي ضمن المرحلة الثانية في المنطقة الحرة

أعلنت مدينة دبي الطبية اليوم عن خططها لتأسيس مستشفى “كليمنصو ” الطبي الذي يعد ثالث مستشفى عام في المنطقة الحرة وذلك ضمن المرحلة الثانية من المدينة في منطقة الجداف بدبي.

وسيتم تجهيز وتشغيل المستشفى وفقا لأرقى المعايير الدولية بتكلفة قدرها 400 مليون درهم بالشراكة مع “خانصاحب” للاستثمار حيث من المتوقع أن يستقبل مرضاه بحلول عام 2018.

وتم تصميم المستشفى ليقدم نطاقا واسعا من الخدمات الطبية في مكان صمم خصيصا لتوفير رعاية طبية متطورة حيث يستوعب 110 أسرة متطورة في غرف مجهزة بالكامل تتوافر فيها أفضل وسائل السلامة والعلاج المتقدم إضافة إلى وسائل الترفيه والراحة.




ويعد المستشفى الجديد جزءا من شبكة مستشفيات “كليمنصو ميديسن” بما فيها مركز ” كليمنصو ” الطبي في لبنان المقام بالتعاون مع “جونز هوبكنز انترناشيونال” إذ سيعمل المركز على جلب الخبرات الطبية العالمية الرائدة إلى الإمارة حيث تم تصنيفه كواحد من بين أفضل عشرة مستشفيات عالمية في مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى اعتماده من اللجنة الدولية المشتركة.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة رجاء القرق نائبة رئيسة مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية لسلطة مدينة دبي الطبية اننا لا ندخر جهدا في بناء سمعة دبي كأفضل وجهة استثمار في مجال الرعاية الصحية كما أثبتنا نجاحاتنا في المرحلة الأولى ولدينا كامل الثقة لتحقيق رؤيتنا في المرحلة الثانية تماشيا مع رؤية دولة الإمارات وخطة دبي 2021.

وأضافت أننا على دراية كافية بمتطلبات السوق والمجتمع الإقليمية والاتجاهات العالمية في مجال الرعاية الصحية والابتكار حيث نرحب بجميع الشراكات الاستراتيجية مع مزودي الرعاية الصحية الإقليميين والدوليين فضلا عن قادة الصناعات في المرحلة الثانية من المدينة.

وأكدت القرق أن استراتيجية المنطقة الحرة تم رسمها لتحسين الرعاية الصحية حيث ستساهم المرحلة الثانية في زيادة الخدمات الصحية وستدفع بعجلة نمو سياحة الرفاهية الصحية ما سيصب في صالح تنمية اقتصاد دبي المتنوع المبني على المعرفة والابتكار منوهة بأن الخبرات الفنية لمستشفى “كليمنصو” معتمدة دوليا حيث يمتلك سمعة جيدة لدى المرضى في الدول العربية ولدى الجاليات العربية في أمريكا وأوروبا وأفريقيا.

ومن جانبه قال الدكتور مؤنس قلعاوي الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي ببيروت ورئيس مجلس إدارة “كليمنصو مديسين انترناشيونال” إن مستشفى “كليمنصو” الطبي الجديد في مدينة دبي الطبية سيقدم أفضل الخدمات الصحية للمرضى المقيمين في دبي والمنطقة.

وذكر أن خدمات المستشفى المتخصص للقادمين من الخارج بغرض العلاج ستشتمل على قسم متخصص بتقديم حزمة من الخدمات المتكاملة من قبل منسقين بلغات مختلفة يعملون على ترتيب زيارات المرضى وإدارة الاستشارات الطبية ودخولهم المستشفى وترتيبات السفر والإقامة في الفندق لهم ولعائلاتهم وتوفير استشارة طبية ثانية من أطباء آخرين إذا لزم الأمر بالإضافة إلى خدمات الطب الاتصالي.

وبدوره أعرب بدر سعيد حارب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في مدينة دبي الطبية عن ترحيبه بمستشفى “كليمنصو” الطبي ضمن المرحلة الثانية في مدينة دبي الطبية ..مشيرا إلى أن إنجازات المستشفى ستخدم أولويات مدينة دبي الطبية في مجال تطوير الاختصاصات الرئيسية وجذب الكفاءات الطبية الدولية الموثوق بها والتخطيط السليم على المدى الطويل.

وأضاف أن النمو المطرد يقود المشاريع التوسعية في المرحلة الثانية من المنطقة الحرة ويعزز محفظة السياحة العلاجية في دبي ويسهم في زيادة عدد نماذج الخدمات المستدامة التي تخدم المرضى بدرجة أساسية.

وقال حسين بن عبدالرحمن خانصاحب رئيس مجلس إدارة شركة “خانصاحب” للاستثمار ان دبي لا تكف عن تفوقها في مجال الابتكار والامتياز والريادة موضحا ان إنشاء مركز “كليمنصو” الطبي في مدينة دبي الطبية يعكس السعي إلى التفوق في مجال الرعاية الصحية وذلك من خلال اتباع أحدث الإبتكارات الطبية وأعلى معايير الرعاية والسلامة بالإضافة الى الإقامة المريحة للمرضى واستقطاب أفضل الخبرات المتوفرة في المجال الطبي بهدف توفير جميع احتياجات الرعاية الصحية المتميزة للمقيمين والزوار في دولة الإمارات.

وسيضم المستشفى ست غرف عمليات حديثة ومجهزة للجراحات المتطورة بالمنظار والروبوت وأقسام العناية الفائقة والخدمات المساعدة والطوارئ والمختبرات ومركز التشخيص والأشعة ومركز القلب كمركز عالمي متميز في الشرق الأوسط لأمراض القلب وجراحة القلب المفتوح حيث سيستقطب المرضى من كل أنحاء العالم العربي.

كما سيشتمل المستشفى على مراكز تخصصية لطب وجراحة الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الكلى وجراحة العظام ومركزا عالميا لطب العيون ومركز العناية بالمرأة الحامل والإخصاب المساعد وقسم الأطفال والعناية الفائقة لحديثي الولادة ومركزا لجراحة التجميل بالإضافة إلى مركز أمراض الدم والأمراض السرطانية.

ويتمحور الهدف من وراء تأسيس المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية في توسيع نطاق تخصصات الرعاية الصحية في المنطقة الحرة ودعم استراتيجية السياحة العلاجية لحكومة دبي.

يذكر أن مركز “كليمنصو” الطبي حاصل على العديد من الجوائز من قبل المؤسسات والهيئات العالمية منها جائزة جمعية القلب الأمريكية واللجنة الدولية المشتركة وجوائز بناء المستشفيات عن فئة أفضل مبادرة في مجال التكنولوجيا وأفضل مستشفى متقدم تكنولوجيا وأفضل تصميم وبيئة استشفائية.