Monthly Archives: March 2016

تفاصيل منفذة اعتداء أنقرة.. العائلة تتبرأ منها والوالد: لن أشارك بجنازتها!

في تفاصيل جديدة حول هوية منفذة اعتداء أنقرة، والذى أسفر عن مقتل أكثر من 37 شخصاً يوم الأحد الماضي، كشفت صحيفة “ديلى ميل” أن الفتاة سهر كاجلا دمير، البالغة من العمر 24 عاماً، كانت عضواً بخلية نسائية إرهابية مكونة من ...

Read More »

شعانين صيدا وفصحها يحميان العيش المشترك

اشتهرت مدينة صيدا عبر التاريخ بتعدد العائلات الروحية والاجتماعية، وكان بالأخص للعائلات المسيحية دور بارز بتطوير الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة. ومن ابرز العائلات:عبود ،الجيز ،كنعان ،ضاهر ،نمور ،زيدان ،فران ،عودة  ،حداد،ورزق الله . وبحلول عيد الشعانين وعيد الفصح المجيد ...

Read More »

ليعلُ صوت الحقّ على أصوات الفجور – حميد عوّاد

عقود انقضت، وحقوق وطموحات اللبنانيّين، رسل التنوّع والانفتاح والتفاعل المثمر والنماء والتطوّر والابداع، مستهدفة بضربات قاسية وعنيفة سدّدها بالتوالي غيلان تجسّدت راهناً خارج إطار أساطيرها البائدة. التلاطم الفوضويّ والفتنويّ الذي ساد خلال هذه الحقبات فتح أسوار الوطن أمام طوابير طروادة ...

Read More »

الرئاسة الاولى في لبنان ونهاية الدولة الاندلسية – عبد الحميد سنو

سوف يندرج ذلك اللقاء الاول الذي قام به الشيح سعد الحريري للجنرال ميشال عون في باريس ، واللقاء الثاني بينه وبين النائب سليمان فرنجية والذي تم ايضا في باريس ، تحت بند” المبادرة الوطنية”. فهي ، اي باريس ، مربط ...

Read More »

مجلس الانماء والاعمار: بدء نقل النفايات المتراكمة الى المطمر الصحي في الناعمة

أعلن مجلس الانماء والاعمار، في بيان، أنه “وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، بدأت صباح اليوم عمليات رفع النفايات المتراكمة ونقلها الى المطمر الصحي في الناعمة. كما أنه بدأت، منذ مساء الخميس 17 آذار 2016 الاعمال التحضيرية في موقعي التخزين الموقت للنفايات ...

Read More »

١٧٠٠ حالة سرطان ثدي جديدة كل سنة في لبنان

أقامت الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي LBCF، مع مركز علاج سرطان الثدي في معهد نايف باسيل للسرطان في الجامعة الاميركية في بيروت – المركز الطبي AUBMC، حفلها السنوي، لمناسبة عيد الام، وذلك للسنة الخامسة على التوالي، برعاية السيدة لما تمام ...

Read More »

قاووق: هل الهجوم على حزب الله وتصنيفه إرهابيا سيعوض للنظام السعودي خسارته في اليمن؟

أقام “حزب الله” وآل الشهيد علي كسار الشامي لمناسبة مرور أسبوع على إستشهاده، حفلا تأبينيا في حسينية البرجاوي في بئر حسن، حضره حشد من الأهالي والفاعليات. وتخلل الحفل كلمة لنائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب الشيخ نبيل قاووق الذي شدد ...

Read More »

قزي: طريقة ادارة ملف النزوح سيؤدي الى التوطين

وصف وزير العمل سجعان قزي الوضع الصحافي ب “المأزوم” في لبنان وكل العالم، داعيا أصحاب الصحف الى “عقد مؤتمر بعيدا من الاعلام لتدارس واقع الصحافة”، مشيرا الى أن “التمويل الاعلامي في لبنان منذ الخمسينات الى اليوم هو بأكثريته خارجي، وكانت ...

Read More »

أوجيرو ردت على ال ام تي في: سنعمد الى اعلان المزيد من الحقائق

صدر عن نقابة موظفي وعمال هيئة “اوجيرو”، البيان الآتي: “بما يشبه المثل القائل: كاد المريب ان يقول خذوني، طالعتنا محطة الام تي في بتقرير اقل ما يقال فيه انه الكذب بعينه ان لم نقل انه قلب للحقائق واتهام الشرفاء بما ...

Read More »

غازي يوسف: جنون جبران باسيل لا يعقل ويسيء الى جميع اللبنانيين

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف ان “الجنون الذي يتصرف وفقه وزير الخارجية جبران باسيل لا يعقل ويسيء الى جميع اللبنانيين عدا عن التعيينات التي يقوم بها وكيفية تعاطيه مع السفراء وطريقة الازدراء التي يتصرف على اساسها معهم”، مشيرا ...

Read More »