//Put this in the section

يوم ياباني في جامعة بيروت العربية الدبية

أمضى طلاب جامعة “بيروت العربية” – الدبية، يوما يابانيا بامتياز، في حضور سفير اليابان سيتشي اوتسوكا، تعرفوا في خلاله على التجربة اليابانية بكل ما تحمله من لمحات ثقافية وتاريخية، بالإضافة الى أبرز التقاليد التي تفاعل معها الطلاب، فاطلعوا على الملامح الثقافية والتاريخية لليابان وتذوقوا أبرز مأكولاتها.

وأثنى السفير أوتسوكا في كلمة على “فعاليات هذا اليوم لما يعكس من تبادل حضاري”، آملا “تطويره الى تعاون علمي بين بلاده والجامعة انطلاقا من المنح التي تقدمها سفارته لطلاب الجامعة لمرحلة الدراسات العليا في اليابان”.




وتخلل اليوم، عروض موسيقية وراقصة من الحضارة اليابانية، عرض أفلام قصيرة ومحاضرات أضاءت على العمق الحضاري والثقافي والتاريخي لليابان، بالإضافة الى معرض بين جمالية الخط الياباني ورسومات ولوحات فنية، فيما تناوب الطلاب على تجربة ارتداء الأزياء اليابانية التقليدية والمشاركة في فن طي الورق وتحويله الى اشكال ابداعية.

العدوي
ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو العدوي ب “إحياء اليوم الياباني للمرة الثانية على التوالي”، مشيرا الى “مساهمة المناسبة في تثقيف الطلاب وتثبيت الآفاق والأبعاد الحضارية والمعرفية لديهم، الى جانب برامجهم التعليمية مما يعزز حال الانفتاح والاطلاع”.