//Put this in the section

مراد: مساحة التلاقي مع الحريري أوسع من مساحة الخلاف

أقامت معاهد البقاع المهنية والفنية والصناعية، لمناسبة عيد المعلم، حفل غداء في مطعم الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة- البقاع الغربي، برعاية رئيس “مؤسسات الغد الأفضل” الوزير السابق عبد الرحيم مراد، وحضوره مع عقيلته ومدراء المعاهد والمراكز والمؤسسات التربوية والجامعة اللبنانية الدولية، وحشد من أساتذة المعاهد.

وألقى مراد كلمة هنأ فيها المعلمين بعيدهم والأمهات بقرب حلول عيد الأم، مؤكدا ان جهود المعلمين هي “الأهم في مسيرة التربية والتعليم”. وشدد على “أهمية مواكبة الانجازات العلمية والعصرية، وضرورة تنشئة الأجيال تنشئة وطنية وأخلاقية”، مجددا العزم على “استمرار مسيرة البناء التي بدأت منذ حوالي أربعة عقود في خدمة المجتمع”.




وفي الموضوع الوطني، قال مراد إن “الحوار بين أبناء الوطن، مطلوب لازالة الاحتقان داخل الشارع السني، وايجاد الحلول للقضايا الوطنية، وفي هذا الاطار كان اللقاء مع دولة الرئيس سعد الحريري الذي سبقته لقاءات مع مسؤولين في تيار المستقبل”، مضيفا إن اللقاء مع الحريري “كان ايجابيا. ونقاط التوافق غلبت على أجواء الاجتماع. ومساحة التلاقي مع الرئيس الحريري أوسع من مساحة الخلاف”، معلنا ان “الحوار واللقاءات ستستمر بهدف تعزيز الوحدة الوطنية”.

ورأى ان “علة لبنان في هذا النظام الذي يورثنا المشاكل. والحل الجذري لمشاكلنا يكون باعتماد قانون انتخاب عصري يعتمد النسبية والدائرة الواحدة أو دوائر عدة”، مشددا على “ضرورة تطمين المسيحيين والتمسك بهم بغية الحفاظ على الصيغة اللبنانية الفريدة في العيش المشترك”.