تشكيك مصري بانحياز MBC ضد المصريين في المسابقات

تلقت قناة “MBC” المصرية اتهامات برفض منح اللقب للمواهب المصرية، ومنحها لمتسابقين بعينهم، كان آخرها فوز اللبنانية لينا الحايك ببرنامج “The voice kids”، السبت، في أول موسم له بعد خروج جميع المصريين رغم أصواتهم المميزة والرائعة، بحسب لجنة التحكيم.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” إن “إطاحة” لجان التحكيم بالمصريين المُشاركين في النهائيات في جميع المسابقات، يفتح الباب أمام تدخل إدارة القناة في منح الجائزة لمن يختارونه وليس من يقرره الجمهور، مشيرة إلى عمليات إقصاء المصريين: محمد حسن من برنامج “Arab idol”، وعمرو عمروسي من برنامج “2015 Arabs got talent”، وأحمد السيسي من برنامج “The vioce kids”.




ورصدت “المصري اليوم” ما أسمته “شهادات” ثلاثة متسابقين مصريين وصلوا إلى مرحلة قبل النهائي وأخرجتهم إدارة “إم بي سي”، وعقب الخروج يتم إعلان اسم الفائز، وتصدق توقعاتهم.

اللقب لبناني

وقال الطفل أحمد السيسي، أحد المتسابقين في “The Voice Kids”، في حوار مع قناة “سي بي سي” المصرية، إنه يعتقد أن اللقب محصور بالمشتركين اللبنانيين.

وقال السيسي: “كنت عارف إني هخرج من المسابقة علشان اللقب لازم يبقى لبناني حتى كل المصريين خرجوا، لأن اللقب السنة دي هيروح لبنان، حتى سهيلة صوتها قوي وبرضو خرجت”، وبالفعل أعلن البرنامج السبت، فوز لينا الحايك، اللبنانية باللقب، وصدقت توقعات السيسي.


“الناس عارفة”

وفي وقت سابق، أعلن المتسابق المصري محمد حسن، خلال مشاركته في مسابقة “Arab Idol” في 2014، قبل انتهاء المسابقة عن فوز حازم شريف، السوري بلقب المسابقة.

وقال حسن في حوار مع مجلة “عين” الإماراتية: “طلبت منهم أغني خليجي ولبناني ورفضوا وطلبت كتير جدا أغني وطني ورفضوا، وده يؤكد إن في ناس الاهتمام بها بيكون أكتر، يعني فيه ناس ممكن ييجوا ينادوا عليهم من وسطنا ويقعدوا معاهم بالساعات وما نعرفش ليه، واشمعنا هما دايما”.

وأضاف: “الناس عارفين من دلوقتي مين هياخدها أصلا (قبل انتهاء المسابقة بـ3 أسابيع)، وعمار الكوفي وحازم شريف هم من سيصلون للنهائيات، والأخير هو من سيحصل على اللقب رغم أنه يفتقد للإحساس”.

وحصل بالفعل حازم شريف على المسابقة، وصدق حسن في ما أعلنه.

“أقصوني عمدا”

أما المتسابق المصري عمرو عمروسي، الذي قالت “المصري اليوم” إنه “أبكى لجنة تحكيم Arabs got talent”، وتوقع الجميع فوزه بالمسابقة، فقد خرج بطريقة غريبة، تحدث عنها على صفحته على “فيسبوك”، وقال إنهم تعمدوا إقصاءه حتى لا يفوز باللقب.

وقال عمروسي في حسابه على “فيسبوك”، مساء الاثنين: “أقسم برب الكون إني كنت هعمل العرض أحسن من كده، وكنت عارف كل حاجة، وأقول حاجات كثيرة”.

وأوضح أن “العرض تمت الموافقة عليه قبلها بثلاثة أيام، ومزيكا العرض قبلها بيومين، وبنطلون العرض المعفن الوحش قبل العرض بخمس ساعات وشكرا، الحدق يفهم بقى، وإن شاء الله هصور العرض الأصلي واعرفوا إنتوا اترفض ليه؟”.

وتابع: “أنا مبحبش الشماعات، أرجو من اللي هيشتم يشتم بس ميجبش سيرة الشماعة، والتيشرتات محدش كان عارف إني لابس تيشيرتات. دي كانت فكرتي لأن مكنش ينفع أقول، بس أنا اتحديت الموضوع، دي مش سياسة. أنا بقول الحقيقه في ناس ماتت، وإحنا كلنا مستنيين حكم المحكمة وأنا بمثل نبض الشارع”.