أنجلينا جولي زات المشنوق: يجب أن يكون لبنان قويا وعلينا ان ندعمه بالمشاريع

زارت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة الممثلة الأميركية انجلينا جولي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه في الوزارة، حيث عقد اجتماع استمر ساعة، أكدت خلاله أن “لبنان يجب أن يكون قويا، فهذا أمر مهم للجميع، لأنه لا يوجد بلد في العالم قدم للنازحين السوريين ما قدمه لبنان”. ووعدت بأنها ستنقل للعالم ما يعاني منه لبنان بسبب هذه الأزمة، وكيف أنه بلد مليء بالشهامة”.

وشكر المشنوق جولي على كلامها في البقاع، ووافقها أن “أزمة النازحين السوريين يجب معالجة أسبابها وليس تداعياتها، وذلك بإيجاد حل سياسي يضمن عودة النازحين إلى بلادهم”.




فردت جولي: “إن خطتنا هي السعي إلى حل سياسي وإعادة بناء سوريا”. وتوجهت إلى المشنوق بالقول: “أنت وبلادك تجعلون عملنا أسهل لأنكم تمثلون القيم الإنسانية في التعامل مع النازحين”.

وقدرت جولي عاليا “حسن استضافة اللبنانيين، حكومة وشعبا، للنازحين السوريين”، وقالت: “من المهم دعم الحكومة اللبنانية من خلال مشاريع تنموية وبنى تحتية وجلب الاستثمارات، تقديرا لجهودها في هذا المجال”.

واشارت جولي الى أنها “ستستجيب لطلب المشنوق وستفعل ما بوسعها لحث النساء اللبنانيات على المشاركة في الانتخابات البلدية، ترشيحا واقتراعا، وأن ترصد أجواء وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة كيفية التأثير عليهن تماما كما فعلتُ في ميانمار”.