//Put this in the section

هل توقف السعودية رحلاتها الجوية الى لبنان؟

كشف وزير السياحة ميشال فرعون انه تلقى معلومات تتحدّث عن احتمال أن توقِفَ السعودية رحلاتها الجوّية الى لبنان، مشيراً الى انه يخشى ان يكون القرار قد اتخذ، لكنه لم يُعلن حتى الان.

وعما اذا كان استند وزير السياحة في توقعه على معلومات خاصة او تبلغ بالقرار رسميا، قال لصحيفة “الجمهورية”: “وصلتني معلومات أو معطيات تتحدث عن احتمال ان توقف السعودية رحلاتها الجوية الى لبنان، اما وقد جاء النفي من اكثر من مصدر فهذا أفضل”، وأكد “لقد انطلقت بتوقعاتي بناء على معطيات وصلتني”.




وتابع وزير السياحة: “ربما كان هناك قرار بذلك لكن لم يُعلن بعد، او تمّ العدول عنه. وصلتني معلومات عن هذا القرار لكن وبما ان جهات عدة نفت هذا الامر فالافضل ألا نتحدث عن الموضوع.”

وعن تداعيات هكذا قرار على الصعيد السياحي، قال فرعون انه في الاساس كان هناك حظر على مجيء السعوديين الى لبنان، و “المهم الا تتأثر حركة الطيران لأن الكل يدرك الحاجة الى تسيير الرحلات بين البلدين.”

بدوره سارع رئيس مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن الى نفي ان “تكون سلطات المطار قد تلقت اي اشعار او طلب حتى الان من قبل الخطوط الجوية السعودية يتعلق بايقاف او تعليق رحلاتها الجوية من والى لبنان”.

وقال الحسن انه اجرى اتصالا بأحد مسؤولي شركة ” الخطوط الجوية السعودية” في بيروت الذي نفى بدوره هذه المعلومات التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام حاليا”.

ونقلت الصحيفة عن الشركة ايضاً نفيها اي قرار بوقف الرحلات الى لبنان.

الجمهورية – الجديد