//Put this in the section

لقاء نيابي عوني قواتي في الرابية ترجمة لورقة النيات

إلتقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية قبل ظهر اليوم، وفدا من كتلة القوات اللبنانية ضم النواب: فادي كرم، شانت جنجنيان وجوزيف معلوف، في حضور أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان، والنواب: سيمون ابي رميا، حكمت ديب، نبيل نقولا وميراي عون هاشم.

كرم
وقال كرم: “على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، لدينا أمل كبير في بناء دولة. وكان اللقاء مع تكتل التغيير والاصلاح والجنرال ميشال عون للتحضير لبرنامج الحكومة الالكترونية. وهذه خطة ضمن خطط لانقاذ الادارة اللبنانية وللذهاب بشكل سريع باتجاه تحديث الادارة والتعاطي بين الدولة والمواطنين لتسهيل حياتهم ولإبعاد المواطن عن عامل الفساد المدمر في الكثير من الاوقات وفي الملفات بمعظمها”.




أضاف: “هذا الملف ندرسه سويا مع “التكتل”، على امل ان يتحقق لكي يكون ثمرة لقاءاتنا لا سيما تطبيقا لورقة النيات ، التي قررنا من خلالها ان نبني دولة وليس فقط انهاء لشغور، نود ان نبني دولة فيها شراكة حقيقية ومحاربة للفساد”.

واشار الى ان “ما يحصل بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية فيه شفافية ووضوح، يجب ان نتعود ان تكون نقاشاتنا في هذا الشكل، ما يعلن بين هذين الحزبين او التكتلين هو اوضح بكثير من اي تفاهمات اخرى في مكان آخر”.

وتابع: “سيكون هناك لقاءات بخصوص كل المواضيع. اما الملف الطارىء فهو العلاقات مع السعودية، ليس هناك من احد ملام. هذه مسألة كبيرة ونقاش وطني كبير ولو لم يكن نقاشا وطنيا لما اجتمع مجلس الوزراء 7 ساعات وأصدر بيانا. المسألة وطنية ومحاولة ملامة احد في الموضوع يفسر على انه قليل الجدية”.

كنعان
بدوره، تحدث النائب كنعان، قال: “أتبنى كل ما تحدث فيه زميلي فادي كرم، اذا كان الاتفاق بين حزبين وبين العماد عون والدكتور سمير جعجع والذي لم يحصل منذ 25 سنة هو فولكلور فأنا اتبنى هذا الفولكلور.واذا كان اقرار قانون استعادة الجنسية في مجلس النواب وبالتعاون مع القوات اللبنانية فولكلورا فنحن مع هذا الفولكلور، واذا كانت رؤية للدولة النموذجية فيها اصلاح وجدية للحد من الفساد وشفافية في التعاطي فولكلورا فنحن معه. وكما وعدنا سوف يكون هناك ترجمة لورقة النيات”.

وتابع: “لااحد يراهن مرة اخرى على الفشل، نحن سنذهب ابعد من الرئاسة وسنذهب ابعد من الاستحقاقات الرسمية وسنذهب الى تعاون يتخطى الاستحقاقات الظرفية.هذا التعاون جدي والجميع سوف يستفيد منه، ما نقوم به مشروع وطني بامتياز لا يستثني اي احد وهو عابر للطوائف وعابر للاصطفاقات “.