اليمن يتهم حزب الله بدعم الحوثيين.. فيديو لقيادي في الحزب يقوم بتدريب مسلحين حوثيين على القتال

اتهمت الحكومة اليمنية، الأربعاء، حزب الله بالتدخل في الحرب الدائرة في اليمن منذ أشهر بشكل مباشر ودعم الحوثيين، في وقت بثت قناة “الإخبارية” السعودية، تسجيلا مصورا يثبت تورط الحزب في دعم الحوثيين.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، تورط حزب الله اللبناني بدعم الحوثيين الذين يخوضون تمردا باليمن، مدعومين بالقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، ضد قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني المؤيد الشرعية.




ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” التابعة للحكومة، عن بادي قوله: “إن الحكومة تمتلك وثائق وأدلة مادية، تثبت تورط أفراد من حزب الله اللبناني في الحرب، عبر تدريب الحوثيين الشيعة، على القتال والتواجد في ميادين القتال خصوصا على الحدود اليمنية السعودية”.

وأوضح متحدث الحكومة اليمنية، أن مشاركة حزب الله وعناصره، متعددة المهام، في بلاده، مؤكدا أن الحزب الحليف الأبرز لإيران في المنطقة، لم يقتصر دعمه للحوثيين على الجانب المعنوي المعلن عنه رسميا، بل تعداه إلى التواجد الفعلي على أرض اليمن، من خلال القيام بـ”تدريب أفراد ميلشيا الحوثي الانقلابية على القتال، وتخطيط وترتيب عمليات الحوثيين وقوات صالح، باتجاه المناطق السعودية على حدود اليمن”.

وشدد بادي على أن تلك الأدلة الموثقة “لا يمكن أن ينفيها حزب الله”.

وحمل ناطق الحكومة اليمنية، حزب الله الموالي لطهران بصورة مباشرة المسؤولية عن إطالة أمد الحرب، وجلب الخراب لليمن وشعبه ومقدراته في مخالفة واضحة للقرار الأممي 2216، معتبرا أن الحزب يتحدى بشكل سافر إرادة المجتمع الدولي.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن السلطات الشرعية اليمنية، تنوي تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية، تثبت فيه التدخلات والممارسات الإرهابية لحزب الله في اليمن، داعيا إلى اتخاذ الإجراءات الدولية القانونية بحق الحزب الشيعي.

من جانب آخر، بثت قناة “الإخبارية” السعودية، الأربعاء، تسجيلا مصورا، لقيادي في حزب الله اللبناني، يقوم بتدريب مسلحين حوثيين على القتال.