هل سيقايض حزب الله بين مطمر البقاع وترقية روكز؟

لم يستبعد مصدر وزاري في حال سارت الأمور باتجاه الحلحلة في ملف النفايات ان تتقدّم جلسة مجلس الوزراء على ما عداها، الأمر الذي يمكن أن يفتح الباب بعيداً عن المقايضات والتسويات لمجلس الوزراء باستئناف جلساته.

في هذه الأجواء يحرص الرئيس تمام سلام على انتزاع التوافق السياسي، في ما خص إنهاء ملف النفايات الذي دخل في سباق مع تراكم غير مسبوق تعدى القدرة على استيعاب النفايات المرمية في الشوارع، ومع احتمالات سقوط الأمطار في أي وقت، قبل الدعوة إلى عقد مجلس الوزراء حتى تكون الجلسة منتجة ويصبح بالإمكان البدء بتنفيذ الخطة التي أقرّتها الحكومة قبل أسابيع.




ورداً على سؤال، استبعد مصدر وزاري  لـ”اللواء” أن يكون “حزب الله” يحاول اجراء مقايضة ربع الساعة الأخيرة، بين مطمر البقاع وترقية العميد شامل روكز، واصفاً هذه المقايضة بأنها “حديد بقضامة”، مكرراً بأن ترقية روكز ليست بيد الحكومة بل بيد وزير الدفاع.

وكان جواب حزب الله المتوقع أمس، لم يتبلغه الوزير أكرم شهيب على المطمر فتأخر لأسباب بقيت مجهولة، مع العلم ان قيادة حزب الله على ارفع المستويات انشغلت طوال يوم أمس بترتيبات تشييع أحد القادة الميدانيين الكبار في سوريا حسن محمّد حسن الحاج الذي سقط في الحرب الدائرة في سوريا.