//Put this in the section

BBAC يموّل ويدشّن مشروع استخراج المياه الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية

افتتح BBAC (بنك بيـروت والبلاد العربيـة) مشروع استخراج المياه الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية في بلدة مقنة٬البقاع. وقد اقيم حفل لهذه المناسبة في حديقة مسبح بلدية مقنة برعاية وزراتيّ الصناعة والزراعة وبحضور عدد من الفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية والاقتصادية وفعاليات المنطقة.

يعد المشروع خطوة في الإتجاه الصحيح في مواجهة التحديات الكثيرة الصعبة والخطرة التي تواجه لبنان وابرزها: البيئة والاقتصاد، حيث اعتمد رئيس بلدية مقنة السيد فادي المقداد حلولا ذكية ومتقدمة مستعينا بقرض كفالات من BBAC، لتركيب نظام كهروضوئي لإستخراج المياه الجوفية لري بساتينه، وذلك لينمو عمله من خلال الحلول البيئية المستدامة التي تضمن توفير الطاقة وحماية البيئة.




مساعد المدير العام للائتمان والصيرفة في BBAC السيد نديم حمادة القى كلمة خلال الحفل قال فيها: “إن الطريقة الأمثل لمواجهة كل الصعوبات في لبنان تتمثّل باللجوء إلى حلول ذكية إقتصادية وبيئية، تؤدي إلى تحريك عجلة النمو والتقدم الاقتصادي وبذات الوقت الإزدهار البيئي، ونحن في BBAC نعمل لبناء الاقتصاد الحديث الذي يعتمد على الإبتكار والتقدم التكنولوجي، وطبعا في ما ينتجه من فرص عمل جديدة صالحة لمستقبل ناجح للبنان.”

وتابع:” نحن اليوم أمام مشروع، لاقى إهتماماً واسعا من مصرفنا، وترافق ذلك الاهتمام بدعم معنوي ومادي من خلال قرض كفالات. هذا القرض الذي  يعد مثالا على أهمية تعاون بين الشركات الخاصة، والمصارف، والمصرف المركزي، بإشراف إدارة رشيدة في شركة كفالات.”

يسعى BBAC دائما إلى تقديم الدعم والإهتمام للشركات الصغيرة والمتوسطة ولأصحاب العمل الطموحين الذين يسعون للنمو والتقدم، سواء من خلال التسهيلات التي يقدّمها او المبادرات التنموية التي يقوم بها، انطلاقا من إيمانه بأن “الإهتمام بالفعل”.