//Put this in the section

وفاة الفنان المصري نور الشريف عن ٧٤ عاما

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية اليوم الثلاثاء إن الممثل نور الشريف توفي عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض.

ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إن جثمان الشريف سيشيع غدا الأربعاء. فيما قال مصدر مقرب من العائلة لــ”القدس العربي” إن الشريف كان يتلقى العلاج في العاصمة البريطانية لندن منذ سنوات، وإن جسده النحيل لم يعد قادراً على مقاومة المرض في الآونة الأخيرة.




والاسم الحقيقي للفنان الراحل هو محمد جابر محمد عبد الله، وهو واحد من أبرز وألمع نجوم السينما في مصر، حيث تعد وفاته خسارة كبيرة للفن العربي عموماً، وللسينما المصرية على وجه الخصوص.

وكتبت الممثلة المصرية منى زكي على صفحتها بموقع انستجرام: “الله يرحمك يا استاذي. استاذ نور الشريف أكبر بكتير من اني اتكلم عنه. كان نموذج للفنان الأصل المثقف الملتزم العاشق للفن والعمل”.

وكتبت التونسية درة زروق: “الكلمات تعجز أحيانا عن الوصف والتعبير .. وداعا حبيبي دائما.. الله يرحمك يا أستاذنا الكبير والأب والفنان العبقري الملتزم الطيب الخلوق المثقف”.

وكان نور الشريف قد أدى دور البطولة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، وكان من أشهرها فلم “ناجي العلي” الذي مثل فيه دور الشهيد الفلسطيني ناجي العلي، وهو الفيلم الذي فتح على الراحل موجة من الانتقادات داخل مصر عند انتاجه، وهي الانتقادات التي ظلت تحز في نفس الشريف حتى آخر أيامه، حيث تحدث عنها في أحد آخر اللقاءات التلفزيونية التي جرت معه.

ومنذ الثورة المصرية في يناير 2011 فضل نور الشريف الاعتكاف نسبياً، حيث قل ظهوره في وسائل الاعلام، وبدا واضحاً أنه كان يتجنب الحديث في السياسة في ظل الاستقطاب السياسي الحاد الذي يشهده المجتمع المصري.

يشار الى أن نور الشريف كان منزوجاً من الفنانة بوسي قبل أن ينفصل عنها في العام 2006 بعد أن انجب منها ابنتين هما سارة ومي.