//Put this in the section

السفارة الاميركية انذرت نهاد المشنوق

وجهت السفارة الاميركية رسائل الى الحكومة اللبنانية وقائد الجيش ووزير الداخلية وانذرتهم بعدم استعمال العنف ضد المتظاهرين العزل.

ويقول تقرير وفق صحيفة الديار ان واشنطن مصابة بالقرف من السياسيين اللبنانيين ولذلك فهي رفضت اعطاء اي موعد لسياسي او مسؤول لبناني وان وكالة الاستخبارات الاميركية “CIA” تتعاطى بالحد الادنى مع لبنان، والتفكير الاميركي هو ان الفساد في لبنان كبير وان السياسيين والمسؤولين اكثريتهم فاسدة بما فيهم مسؤولين عسكريين .




لذلك وجدت واشنطن بالمعارضة الشعبية تحت اسم الحراك المدني حركة جدية لكشف السياسيين والمسؤولين على حقيقتهم في لبنان، وتراهن على هذا الحراك، وقد بدأت محطة الـ “CNN” ومحطة الـ “BBC” ومحطة فرنسية نقل وقائع المظاهرات من بيروت مباشرة الى الخارج تشجيعاً للمتظاهرين.

وكان السفير الاميركي هيل قد انذر الرئيس تمام سلام بعدم استعمال الرصاص الحي والقمع والعنف ضد المتظاهرين، وتقول معلومات ان سفارة دولة كبيرة ستحمي المتظاهرين وتوضع بخدمتهم اجهزة تلفزيونات اجنبية وبانها قد تقوم بتمويل هذه المظاهرات بالطريقة المناسبة.

ويبدو ان السفارة الاميركية ترى فرصة ذهبية من ضغط الحراك المدني على الاحزاب والسياسيين لانه اصابهم الارباك والضعف وتعتقد ان المظاهرات يجب ان تستمر وتعم كل لبنان من اجل تغيير جذري في النظام اللبناني ووقف هدر السياسيين وسرقتهم للاموال العامة، واميركا تريد التغيير في لبنان على قواعد سلمية وانها ستعمل جهدها للوصول الى هذا الهدف.

وتبقى مظاهرة اليوم السبت محكاً بتصرفات الامن الداخلي والجيش وحرس مجلس النواب وبين المتظاهرين الذين سينزلون عند الخامسة من بعد ظهر اليوم السبت.