Monthly Archives: April 2015

المشنوق بذكرى اختطاف المطرانين: الاخبار الجيدة عنهما اكثر من السيئة

اشار وزير الداخلية نهاد المشنوق في كلمة خلال ذكرى مرور عامين على اختطاف المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجيان في “بيت الطبيب”، ان “الشرق كله في محاكمة غير عادلة، فتجار الهيكل كثر وفي كل دين يوضاس وفي كل بلد يوضاس”. اضاف: ...

Read More »

وفاة الكاتب والصحافي والمحامي سليمان تقي الدين

توفيَ اليوم الكاتب الكبير سليمان تقي الدين الذي يملك سيرة مكثفة في العمل الثقافي والسياسي، وهو محامٍ ومؤرخ وباحث قانوني، وله مؤلفات عدة  حول النظام السياسي اللبناني، وكان عضواً في “منظمة العمل الشيوعي” في مرحلة الشباب. وكذلك شغل منصب أمين ...

Read More »

مستشفى البترون يصارع من أجل البقاء ومصير الاطباء والموظفين مجهول

مستشفى البترون الحكومي، ملجأ الفقراء واصحاب الدخل المحدود، ليس فقط في قضاء البترون ساحلا ووسطا، بل في محافظة الشمال، يعاني نقصا في بعض المعدات الطبية، إلا أنه يبقى خشبة الخلاص الوحيدة للفقراء من اهل البترون من اجل تلقي العلاج بأقل ...

Read More »

مكاري يأسف لكلام كبارة عن المشنوق

أسف نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري “للكلام الذي صدر عن النائب الصديق محمد كبارة بحق وزير الداخلية نهاد المشنوق”. ورأى أن المشنوق “يقوم بواجبه الطبيعي ويجسد تطلعاتنا إلى إعادة هيبة الدولة وتعزيز سلطتها ومنع كل ممارسات الفوضى والإخلال بالنظام”. ...

Read More »

السنيورة: الرئاسة مخطوفة والحكومة تعيش كل يوم هزة

عقد اجتماع في صالون النواب ضم الرئيس فؤاد السنيورة والنواب جورج عدوان ومروان حماده وغازي يوسف، كشف بعده عدوان أن “الاتفاق تم على تكريس الموقف القائل بأن ترسل الحكومة مشروع قانون الموازنة مع كلفة سلسلة الرتب والرواتب، عندها يكون الجميع ...

Read More »

حرب: ما قاله وزير التربية عن منع احدى شركات الاتصالات من رعاية مؤتمر تربوي غير صحيح وغير دقيق وغير مسؤول

استغرب المكتب الإعلامي لوزير الإتصالات بطرس حرب، في بيان اليوم، “زعم وزير التربية أن وزير الإتصالات منع احدى شركات الاتصالات من رعاية مؤتمر تربوي انعقد بالأمس، مؤكدا، بعد إجرائه تحقيقا في الأمر، على أن ما قاله وزير التربية غير صحيح ...

Read More »

ارسلان من عين التينة: بين الفراغ والتمديد نختار التمديد

اعتبر رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان أنه لا يجوز ان يكون التعطيل سيد الموقف، لافتا الى أن توازنات القوى على المستوى الاقليمي تؤثر بشكل مباشر على انتخابات الرئاسة. واذ أكد، بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري في ...

Read More »

كبارة يشن هجوماً على نهاد المشنوق: “جحا لا يقوى إلا على أهل بيته”

انتقد النائب محمد كبارة في بيان “ممارسات وزير الداخلية نهاد المشنوق بحق موقوفي طرابلس في سجن رومية”، لافتا الى أنه “بات ينطبق عليه المثل الشعبي القائل: “جحا لا يقوى إلا على أهل بيته”، وقال كبارة: “يبدو أن وزير الداخلية نهاد ...

Read More »

نديم الجميل: عون يريد الكرسي او لا رئيس

حمل النائب نديم الجميل في حديث الى اذاعة “الشرق”، “مسؤولية تعطيل الإستحقاق الرئاسي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وللجنرال ميشال عون”. ورأى “أن تقاطع المصالح يؤدي إلى عدم إنتخاب رئيس وإلى خراب البلد”، مؤكدا رفضه “لهذا الواقع”، مشيرا ...

Read More »

باسيل: هناك مشروع فعلي لإبقاء السوريين في لبنان يجب مواجهته

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في المؤتمر التربوي اللبناني “كلنا للعلم” في فينيسيا أن “أزمة النزوح السوري تشكل اكبر ازمة بتاريخ لبنان المعاصر، وهناك مشروع فعلي لإبقاء السوريين في لبنان يجب مواجهته”، لافتا إلى أن “المجتمع الدولي هو المسؤول ...

Read More »