//Put this in the section

جعجع: عون بطل المغامرات الفاشلة والحروب الخاسرة وبين التمديد والفراغ المجهول نختار التمديد

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن هدف تكتل التغيير والاصلاح من تعطيل الانتخابات النيابية والرئاسية هو اسقاط جميع المؤسسات الدستورية.وشبه رئيس تكتل التغيير والاصلاح ميشال عون ببطل المغامرات الفاشلة والحروب الخاسرة، مشيرا الى ان عليه تحمل مسؤولية فشله.

ولفت جعجع ، خلال مؤتمر صحافي ،الى أن عون أقر اكثر من مرة انه بهذه الظروف لا يمكن اجراء الانتخابات.  وأشار الى أن تكتل التغيير والاصلاح يعتبر أنه يشمل جميع المسيحيين في حين الاجماع المسيحي يتطلب الاعتراف بباقي الفرقاء.




وأوضح جعجع أن بين التمديد والانتخابات، القوات اللبنانية تختار الانتخابات، الا اذا توجب الاختيار بين التمديد والفراغ المجهول ، عندها تختار القوات  التمديد. وقال جعجع:” دخلنا الى التمديد خلال الجلسة اليوم لانه بقي امل قليل بالتجاوب مع مبادرتنا وانتخاب رئيس ونحن لم نناقش بموضوع التمديد سوى اليوم”.

هذا وشدد رئيس حزب القوات على ان اكثر من نصف من صوت على التمديد هم حلفاء تكتل التغيير والاصلاح ، منوهاً الى أنه في المرة الماضية جرى التمديد بحضور رئيس الجمهورية.

الى ذلك ، رأى جعجع ان الحل لاجراء انتخابات النيابية موجود منذ الغد بانتخاب رئيس جديد وأكد جهوزية القوات لذلك.

من جهة أخرى نفى جعجع القول بأن القوات اللبنانية خرقت الاجماع على القانون الارثوذكسي ، واعتبر أن التباكي اليوم في وقت مئات الشباب استشهدوا تحت مبرر عدم وجود ميليشيات في الـ89 غير مفيد.