الجميل يعلن ترشيحه للرئاسة قريباً

كشف الوزير سجعان قزي أنّ اللجنة الكتائبية المصغرة المكلفة متابعة ملف الإستحقاق الرئاسي عقدت أمس إجتماعاً مطولاً برئاسة الرئيس أمين الجميل دام حتى قرابة منتصف الليل، وضع الجميل في خلاله اللجنة “في أجواء الاتصالات الإيجابية والمشجعة التي أجراها مع المعنيين حول الإستحقاق الرئاسي.

وأضاف قزي لصحيفة “المستقبل” ان الجميل مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية وهو سيعلن ترشيحه رسمياً السبت أو الثلاثاء المقبلين، علماً أنّ انتخاب الرئيس في لبنان لا يتطلب بالضرورة إعلاناً رسمياً بالترشح لأنّ هذه العملية تتم من خلال الاتصالات السياسية والمشاورات والتفاهمات.




الى ذلك أوضحت مصادر المجتمعين أنّ الجميل أكد خلال اجتماع اللجنة أمس ضرورة أن تواجه قوى الرابع عشر من آذار الإستحقاق الرئاسي موحدةً من جهة، ومنفتحةً على الآخرين من جهة ثانية، لأنّ الفوز بهذا الإستحقاق يتطلب أن يكون مرشح 14 آذار قادراً على اجتياز عتبة 14 آذار باتجاه الأطراف الأخرى بغية تأمين إما نصاب الثلثين أو الأكثرية العادية في جلسة الانتخاب.

وإذ أضافت أنّ الجميل سيباشر اليوم عقد سلسلة اجتماعات مع شخصيات في قوى الرابع عشر من آذار لتثبيت توجهه إلى الترشح، آثرت المصادر وضع هذا الترشيح في الإطار “الجامع” وليس في خانة “التحدي، مشددةً على أنّ الترشيح الجامع يجسد “الصفة الأساس التي يجب أن يتمتع بها الرئيس العتيد”.