حاكم دبي لا يؤيد فكرة ترشيح السيسي للرئاسة في مصر

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم انه لا يؤيد فكرة ترشح قائد الجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الى منصب الرئاسة.

واوضح الشيخ محمد نائب رئيس دولة الامارات ورئيس الوزراء، في مقابلة مع البي بي سي سيتم بثها في وقت لاحق الاثنين “امل ان يبقى في الجيش وان يترشح شخص اخر الى الانتخابات الرئاسية”.




لكن مصدرا اماراتيا مسؤولا اوضح ان ما اعلنه الشيخ محمد بشان ترشح السيسي هو “نصيحة اخوية” تقضي بان “لا يترشح الفريق السيسي كعسكري لمنصب رئيس الجمهورية أما ترشحه كمدني استجابة لمطالب شعبية فهو أمر شخصي” يخصه، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

واكد المصدر ان الامارات التي “وقفت دائما الى جانب مصر الشقيقة وشعبها ستدعم دائما خيارات الشعب المصري”.

وقد اعلن السيسي الذي اطاح بالرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي انه سيكون مرشحا الى الرئاسة العام الحالي اذا اراد الشعب ذلك.

واضاف حاكم دبي المعروف بصراحته خلال المقابلة التي حصلت فرانس برس على نصها من البي بي سي ان مصر اصبحت “افضل بكثير” من دون مرسي.

وتدعم الامارات من دون ادنى تحفظ السلطات المصرية التي اقامها الجيش بعد الاطاحة بمرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي وقدمت لها دعما ماليا بحجم 4,9 مليار دولار بالاضافة الى وديعة دون فوائد بقيمة ملياري دولار في البنك المركزي.

ومنذ خلع الرئيس المعزول الذي انتخب بطريقة ديموقراطية، تقمع الحكومة الجديدة التظاهرات التي تسيرها جماعة الاخوان المسلمين لكنها تعهدت اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية العام الحالي