سليمان: جهود قضائية ستظهر نتائجها قريباً

دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان القضاء إلى “عدم الرضوخ للضغوط”، لافتاً إلى أن “هناك محاسبة تحصل وجهداً يبذل في القضاء ستظهر نتائجه قريباً”، وشدد على “وجوب قيام حكومة جديدة وإجراء الإستحقاق الدستوري في موعده”.وشدد رئيس الجمهورية، خلال استقباله المجلس الجديد لنقابة المحامين برئاسة النقيب جورج جريج وحضور نقباء المحامين السابقين، على أن “يتكامل المحامون والقضاة ليستقيم مناخ العدالة بجناحيها كما يفترض أن تكون”.

وإذ هنأ المجلس الجديد منوهاً بتداول السلطة وبالديموقراطية، أشار سليمان إلى “أهمية العمل المؤسساتي واستمرارية الإنجازات وتحسينها”، داعياً إلى “تحصين وحدتنا الوطنية والتزام إعلان بعبدا واستكمال تطبيق اتفاق الطائف”.




ولفت إلى “الدعم السياسي والإقتصادي الذي يلقاه لبنان في هذه الفترة من المجموعة الدولية لدعم لبنان، وخلاصات مؤتمر نيويورك للمجموعة التي تبناها رسمياً مجلس الأمن في 26 تشرين الثاني الفائت”، مشدداً على “وجوب قيام حكومة جديدة وإجراء الاستحقاق الدستوري في موعده”.

وفي سياق متصل، اطلع رئيس الجمهورية ميشال سليمان من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد على عمل القضاء في هذه المرحلة، وضرورة تكثيف عمل القضاة والمحاكم لإنجاز دعاوى المواطنين وقضاياهم.