//Put this in the section

هادي حبيش لبيروت أوبزرفر: أدعو رئيس الجمهورية إلى زيارة عكار وقناة OTV تبثّ أخبار غير دقيقة تضع فريقها في مواجهتنا

حاوره من الكويت: باسل مرعب

اعتبر النائب عن عكار في كتلة المستقبل هادي حبيش في إتصال مع بيروت أوبزرفر، أن بعض وسائل الإعلام تدأب على إظهار منطقة عكار وكأنها بؤرة إرهابية، من خلال بثّ أخبار غير دقيقة، آخرها ما بثنه قناة OTV عن أن الإنتحاري الثاني الذي نفّذ تفجير السفارة الإيرانية هو شخص يدعى عمر صبحة من بلدة الدبابية العكارية، الأمر الذي نفته عائلة صبحة لاحقاً. واستغرب حبيش أن تصدر هكذا أخبار عن قناة تمثل فريق سياسي في عكار ستضعه حتماً في مواجهة الفريق الآخر.




وعن تورط رئيس الحزب العربي الديمقراطي علي عيد ونجله في تفجيري طرابلس، أكد أن تورطهما لا يعني تورط الطائفة العلوية بأكملها، داعياُ أبناء هذه الطائفة في عكار إلى نبذ الفتنة والتمسك بالعيش المشترك والتبرؤ من كل شخص متورط بأي عمل إرهابي.

197102_4107383500_7181_n

صورة من الأرشيف للزميل باسل مرعب يستقبل النائب هادي حبيش في الكويت عام 2007 في مكتب رئيس تحرير جريدة السياسة أحمد الجارالله

 
وعمّا إذا طالب هو ونواب عكار، قيادة الجيش، الإنتشار في المناطق الحدودية وحماية الأهالي لما تتعرض له من قصف شبه يومي من الجانب السوري، قال أنهم طالبوها مراراً لكن الرد على مصدر النيران يحتاج إلى قرار سياسي وليس عسكري، تتحمل مسؤوليته الحكومة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن سبب عدم اتخاذ هكذا قرار حتى الساعة مردّه ربما عدم رغبة الدولة في الإشتباك مع الجيش السوري والتورط أكثر في حال الرد، دون إعطاء المبرر إلى ترك الأهالي يواجهون مصيرهم بأنفسهم وحرمانهم من الأمن والأمان.

وفي سؤال عن عدم قيام رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بأي زيارة إلى الشمال وتحديداً إلى عكار منذ توليه منصبه وكأن هذه المنطقة خارج نطاق الجمهورية اللبنانية، أجاب: نقدّر لفخامته الوضع الأمني لكننا ندعوه إن أمكن إلى زيارة عكار وتفقد أحوال الأهالي والوقوف عند آرائهم ومطالبهم، أسوة بباقي المناطق التي يقوم بزيارتها.