//Put this in the section

ميقاتي في كتاب تنبيه لبشير: رمي التهم جزافا تجاوز حدود الانفعال

وجه رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي كتاب تنبيه الى الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة العميد إبراهيم بشير، معتبرا ان ما ادلى به يشكل خروجا عن القانون وعن موجب التحفظ وعدم الادلاء باي تصريحات من دون إذن من رئيسه المباشر، بالاضافة الى افتقاده الى المناقبية.

واعتبر ميقاتي أن ما قام به بشير يخالف ايضا الاحكام القانونية التي تنظم وترعى عمل الهيئة العليا للاغاثة، مذكرا أنه لا توجد اي علاقة، مطلقا، لا عضوية ولا وظيفية للهيئة العليا للاغاثة وللوظيفة التي كان يشغلها ، بالمديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء او بالأمين العام لمجلس الوزراء.




وشدد ميقاتي على أن رئاسة مجلس الوزراء (المديرية العامة والامين العام لمجلس الوزراء) ستقوم باتخاذ التدابير والاجراءات القانونية والقضائية ازاء الافتراءات والاقوال غير المسؤولة التي ادليت بها، وقال:” ان رمي التهم جزافا تجاوز حدود الانفعال، ليصل بفعل تهورك، الى ما قد يعتبر جرما جزائيا يعاقب عليه قانون العقوبات، فمن ناحية ان ما قمت به يشكل محاولة يائسة لحرف القضاء الجزائي عن مسار القضية التي أحالتها اليه هيئة التحقيق الخاصة، ومحاولة فاشلة للتشكيك في قرارات هيئة التحقيق الخاصة وإضفاء طابع سياسي على ما اوقعت نفسك فيه. ومن ناحية ثانية، ان ما اقدمت عليه يشكل محاولة لبث النعرات المذهبية والمناطقية”.

وأشار الى أنه سيحيل نسخة عن هذا التنبيه الى النيابة العامة التمييزية مرفقا بما ادلى به بشير من تصريحات ليصار الى اجراء التحقيق بشأنها ولترتيب ما قد ينتج عنها من مسؤوليات.