//Put this in the section

فنيش: فريق ١٤ آذار يتحمل مسؤولية تعطيل تشكيل الحكومة

حمل وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في الحكومة المستقيلة محمد فنيش فريق 14 آذار مسؤولية تعطيل تشكيل الحكومة وشل المؤسسات الدستورية، ورأى ان هذا الفريق صاحب مسعى تعطيلي لأن قراره ليس بيده.

وأشار فنيش لصحيفة “الانباء” الكويتية الى ان السيد حسن نصرالله عندما يدعو الى الشراكة والتساوي بين فريقين ويطرح صيغة 9 ـ 9 ـ 6 لا يعني ان هذا الطرح هو استعلاء، لافتا الى ان الاستعلاء هو عند الفريق الذي يضع الشروط امام تشكيل الحكومة مرة برفض مشاركة حزب الله وتارة برفض حكومة سياسية ثم برفضه صيغة 9 ـ 9 ـ 6 فضلا عن تعطيله للمجلس النيابي.




وعن مطالبة حزب الله بالانسحاب من سوريا والتزامه باعلان بعبدا كمدخل لتشكيل الحكومة، اعتبر الوزير فنيش ان هذه الشروط هي لمنع تشكيل الحكومة، وقال: “نحن دعونا الى عدم ربط موضوع لبنان بالازمة السورية لأن في ذلك تعطيلا للوضع اللبناني”.

واعتبر الوزير فنيش، ردا على سؤال، ان السيد نصرالله لم يتحدث في خطابه الاخير عن انتصار، بل قال ان هناك مشروعا وحسابات فاشلة وخائبة وهذيانا واضحا من خلال تطورات الامور في سوريا، وان من راهن على الامساك بسوريا خاب رهانه واصيب بانتكاسة، لافتا الى ان حزب الله عندما انتصر على العدو الاسرائيلي عام 2006 وعندما كان هناك من يتواطأ مع هذا العدو، رفض الاعتراف بانتصارنا عندها قلنا ان هذا الانتصار هو لكل لبنان.