//Put this in the section

سليمان: لعدم الاعتماد على الحمايات الاجنبية الوهمية

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتاليف حكومة جامعة قادرة على تحمل مسؤولياتها، وأعلن، خلال حفل اطلاق كتاب زيارة البابا بندكتوس السادس عشر “سلامي اعطيكم”  الى لبنان في بكركي بحضور رئيس الجمهورية ميشال سليمان، تأييده مساعي  سليمان في تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها.

كما أعلن الراعي تأييد مساعي سليمان لاحياء الحوار مطالبا مجلس النواب باقرار قانون جديد للانتخابات على قياس الوطن واجراء الانتخابات النيابية في اسرع وقت.




وأشار الراعي الى أن هذه الزيارة قد أرادها البابا لكل البلاد العربية من خلال لبنان، معتبرا انها تشكل حدثا تاريخيا فارقا ميز عهد الرئيس سليمان.ورأى أن البابا اراد ان يودع اللبنانيين ما في قلبه من حب وآمال، موضحا ان الكتاب يوثق وقائع الزيارة بالصور والكلمات والعظات التي القيت.

ميشال سليمان

من جهته، دعا سليمان المسيحيين لعدم الذوبان أو الاعتماد على الحمايات الاجنبية الوهمية أو الركون الى فكرة تحالف الاقليات ، مطالبا بتلافي المخاطر على الوجود المسيحي في الشرق الاوسط باعتماد رسالة الاعتدال والانفتاح والحوار والحرية وحقوق الانسان.

وشكر سليمان الراعي في انجاح زيارة البابا بندكتوس السادس عشر، معتبرا أن الزيارة كانت تاريخية وعظيمة بنتائجها ودلالاتها.

وقد تسلم سليمان نسخة عن كتاب البابا بنديكتوس السادس عشر.

السفير البابوي

من جهته، شكر السفير البابوي غابرييلا كاتشيا كل من ساهم في انجاح زيارة البابا بندكتوس السادس عشر الى لبنان.

لقاء بين الراعي وسليمان بحضور صفير

وبعد حفل اطلاق الكتاب، عقد لقاء بين سليمان والراعي في صالون الصرح البطريركي في بكركي بحضور الكاردنيال مار نصرالله بطرس صفير دام لسبع دقائق واقتصر البحث على المواضيع العامة.