//Put this in the section

بالفيديو: اطلاق نار على ٤ شبان من جبل محسن

أكد مصدر أمني في الشمال أن هناك من يسرب للمسلحين في طرابلس أسماء العمال والموظفين العلويين العاملين في بلدية طرابلس وتحركاتهم، سائلاً كيف أن 4 عمال يستقلون سيارة للبلدية ويغادرون مبناها ويتم اعتراضهم بعد دقيقتين وتطلق النار على أرجلهم؟.

فقد اعترضت، مجموعة مسلحة، طريق وسام فارس محمد صالح سعيد عيسى وحيدر سوطو  وهم 4 عمال من بلدية طرابلس، ثلاثة علويين وسني ، في محلة الزاهرية وأنزلتهم من سيارة البلدية وأطلقت النار على أرجلهم في وضح النهار وفر أعضاء المجموعة إلى جهة مجهولة.
وقد تجمع المواطنون في المنطقة حول المصابين الذين كانوا ينزفون دماءهم بانتظار وصول سيارات الإسعاف التي أقلتهم إلى المستشفيات.




هذا وقد تمت دعوة المواطنين للتظاهر غداً في جبل محسن احتجاجاً على ما يتعرضون له ابناء جبل محسن من إطلاق نار في طرابلس .

وعقب هذا الهجوم على عمال البلدية وزع في طرابلس بيان حمل الرقم واحد باسم أولياء الدم في تفجيري طرابلس جاء فيه إن اللجنة العسكرية لأولياء الدم تتبنى إطلاق النار على “المجرمين أبناء جبل محسن الذين قتلوا أولادنا وانتهكوا حرماتنا ودنسوا مقدساتنا ولم يحاسبهم أحد فكما وعدناكم بأننا سنحاسب إذا لم تحاسب الدولة فإننا نعلن أننا ماضون في الإقتصاص حتى محاكمة علي ورفعت عيد والذين شاركوا في قتلنا وتفجيرنا”.

هذا وكشف المصدر الأمني عن أن هناك مجموعات متعددة تقوم بالهجوم على أبناء الطائفة العلوية في طرابلس وأبرزها يتبع لأبو جمال النحيلي وعلي شركس والحلاق ، لافتاً إلى أنه عندما حاول الجيش في وقت سابق ملاحقة علي شركس جرى التصدي له في باب التبانة. واعتبر المصدر الامني إن الوضع في طرابلس غير جيد مؤكدا العمل على إعادة تقييم التدابير الأمنية لتفادي جولة عنف جديدة متوقعة.

جريحان من الجيش

وعلى صعيد أمني آخر،  أُصيب جنديان من الجيش وهما علاء الرفاعي وحسين كنج في اشتباك مع مجموعة طلال عيسى في بعل الدراويش وذلك على خلفية الحملة التي يقوم بها الجيش لنزع أعلام الثورة السورية وأعلام النظام السوري.

اطلاق نار في سوق التربيعة وسوق السمك

تزامنا، تجدد مساء إطلاق النار في سوق التربيعة وسوق السمك في طرابلس بين آل شرف الدين وآل الجنزرلي على خلفية إشكال يتعلق بورشة بناء.وعلى الفور، تدخلت عناصر الجيش وتعمل على ضبط الأمن وإعادة الهدوء.

قنبلة يدوية في شارع سوريا

كما القيت قنبلة يدوية في شارع سوريا الفاصل بين باب التبانة وجبل محسن.

LBC