//Put this in the section

القاضي صقر صقر وجه كتابا للسفارة الايرانية لتزويد المحققين بأفلام كاميرات المراقبة

تقوم الشرطة العسكرية والأدلة الجنائية الأربعاء بمسح مكان التفجيرين أمام السفارة الايرانية في بئر حسن كما لا تزال التحقيقات مستمرة وقد عاد المواطنون إلى منازلهم للملمة أضرار التفجيرين .

وفي هذا الاطار، اشارت مصادر امنية للـ LBCI الى ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وجه كتابا الى السفارة اﻹيرانية لتزويد المحققين بأفلام كاميرات المراقبة التابعة للسفارة،لافتة الى ان السيارة التي استخدمها اﻹنتحاري الثاني في التفجير لم يتبق منها اي اثر للمحرك او لمبدل السرعة وتم العثور على لوحة تسجيل يجري التحقق منه.




وفي هذا السياق،أعلنت وزارة الصحة أن محصلة ضحايا التفجيرين بلغت الى اليوم 23 قتيلا معروفة هوياتهم، اضافة الى قتيلين لم يتم التعرف الى هوية صاحبيهما بعد، و147 جريحا تم معالجة واسعاف 87 منهم وبقي 60 قيد المعالجة في المستشفيات.

من جهته، دعا الجيش اللبناني اهالي المفقودين من جراء الانفجارين، الى التقدم من مستشفى رفيق الحريري الجامعي الكائن في محلة بئر حسن، لاجراء فحوصات الحمض النووي (DNA) بغية التعرف على ذويهم من المفقودين، وذلك اعتبارا من اليوم وخلال الدوام الرسمي.

الى ذلك، وصل جثمان الملحق الثقافي في السفارة الايرانية الشيخ ابراهيم الانصاري الذي استشهد امس في تفجيري بئر حسن، الى مقر السفارة في بئر حسن ، حيث تقام الصلاة على الجثمان ويصار بعدها الى نقله الى ايران حيث يوارى في الثرى.

ويُشار إلى ان وقوع التفجيرين في منطقة مفتوحة وانفجار السيارة فوق ريغار خففا من قوة عصف الانفجار وبالتالي من الأضرار .