//Put this in the section

الحريري: حزب الله يضحّي بسيادة لبنان كرمى لنظام الأسد

أكد الرئيس سعد الحريري “أننا لن نقدّم لحزب الله أيّ شكل من أشكال الشرعية الوطنية لسياسات رعناء تزجّ بلبنان في مهبّ العواصف الإقليمية”.

وقال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: “من مخازي هذا الزمن أن تتحوّل ذكرى عاشوراء إلى مناسبة لإشهار الوقوف مع نظام ظالم ضدّ شعب مظلوم، لقد أكد الأمين العام لحزب الله على ما هو مؤكّد، وجدّد التزامه المشاركة في الحرب السورية والخروج على الإجماع الوطني لإعلان بعبدا، ورفضه الابتعاد بلبنان عن الحريق السوري، ونحن من جانبنا نؤكّد على ما هو أكيد، بأنّنا لن نقدّم لحزب الله أيّ شكل من أشكال الشرعية الوطنية، لسياسات رعناء تزجّ بلبنان في مهبّ العواصف الإقليمية.




وأضاف الحريري أنّ “حزب الله يستطيع أن يستقوي على لبنان واللبنانيين وعلى الشعب السوري وثورته، بقوة إيران ومالها وأسلحتها، وأن يجعل من الحدود اللبنانية أرضاً مسيبة لمقاتليه والمسلحين المستقدمين من إيران وسواها، ولكنّه لن يستطيع بعد اليوم أن يفرض على اللبنانيين شروط المشاركة في الحياة السياسية”.

وتابع: “لقد اختار حزب الله أن يضحي بسيادة لبنان وكرامته ووحدته الوطنية، كرمى لنظام بشار الأسد وتلبية لقرار القيادة الإيرانية بحماية هذا النظام، وهو اختيار سيلعنه التاريخ”.