//Put this in the section

الحريري: انسحاب “حزب الله” من سوريا مخرج للبحث في صيغ الحكومة

أكدت مصادر الرئيس سعد الحريري لصحيفة “الحياة” بعد المشاورات التي أجراها معه أعضاء في الكتلة النيابية حول الموقف من التطورات اللبنانية، أنه “متمسك باقتراحه قيام حكومة حيادية بخروجنا جميعاً من الحكومة ودخولنا جميعاً الى طاولة الحوار”.

وكان عدد من أعضاء كتلة “المستقبل” والقياديين في التيار، يتقدمهم رئيس الكتلة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، عقدوا سلسلة مشاورات مع الحريري في باريس. وأوضحت مصادر الأخير تعليقاً على الصيغ المطروحة في شأن الحكومة الجديدة أنه “لن يدخل في لعبة الأرقام بعد اليوم وموقفه ينطلق من التمسك بإعلان بعبدا وانسحاب “حزب الله” من الحرب في سورية كمخرج لا بد منه للبحث في الصيغ المطروحة”.




وشددت على أن الحريري يرى أن “الفراغ ليس حتمياً في رئاسة الجمهورية وقد يتم الاتفاق على رئيس للجمهورية… ويعتبر أن الفراغ سيكون سلبياً على الجميع وهو مع تشكيل حكومة بمعادلة يرتاح لها الجميع”.

ونقلت عن الحريري تأكيده أن “السعودية لا تتدخل في تشكيل الحكومة في لبنان ومن يتدخل هو إيران وسوريا”.

وحول ما يقال من أن السعودية لا تريد مشاركة الحزب في الحكومة، اعتبرت أن “الحملة على السعودية جزء من مشروع إيراني ينفذه حزب الله”. وختمت: “لقد نطق (الأمين العام لحزب الله) السيد حسن نصرالله بلسان (الرئيس السوري) بشار الأسد وشن حملة على السعودية”.