//Put this in the section

إطلاق أول نادي رياضي مجاني في الهواء الطلق في جبيل بمبادرة شركة مارس

أطلقت سنيكرز (Snickers®)، أحد اشهر منتجات شركة مارس العالمية كبرى صانعي الشوكولا في العالم ، أول صالة رياضة عامة ومجانية في الهواء الطلق في مدينة جبيل برعاية وزراة الشباب والرياضة وبالتعاون مع بلدية جبيل. الصالة الرياضية مجهزة بآلآت عديدة وهي جزء من مبادرة واسعة من قبل سنيكرز لنشر عدد من الصالات في المدن الرئيسية في كل لبنان للتشجيع على الحياة الحيوية والنشاط الرياضي للجميع.

حضر الحفل الذي اقيم في الحديقة العامة في جبيل ممثل وزير الشباب والرياضة ياسر عبوشي، رئيس بلدية جبيل السيد زياد حواط، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير، و شركاء مارس في النجاح، ونجوم رياضيين، وحضور واسع من أهل الصحافة والجبيليين.




قال حسام شهاب الدين، المدير الاقليمي لشركة مارس في الشرق الأدنى: “نحن في مارس نؤمن أن الرياضة يجب أن تكون بمتناول الجميع وفي كل الأوقات، لأن الحياة بحيوية ونشاط هي حياة مع رياضة. نحن ندرك أن هذه التجربة مع مشاركة مختلف أعضاء المجتمع تجعلها فريدة من نوعها في لبنان وتزيد التواصل بين الرياضيين والأكثر نشاطا ً. الحياة المتوازنة بالغذاء والنشاط والحركة والرياضة هي افضل طريقة لنحيا ونستمتع بالحياة.

وأضاف “اظهرت أبحاث أن التدريب في الهواء الطلق مع مجموعة من الناس يحفز المجموعات على القيام  أكثر بالرياضة البدنية، أكثر من التدريب داخل صالة رياضية مغلقة،  إضافةً إلى ذلك، عندما يرى الناس غيرهن يسعون للوصول إلى نمط حياة صحي، سيشجعهم ذلك على التدرب بجهد أكثر ولذلك أخترنا الحدائق العامة لنشر هذه الصالات.”

وصرح وزير الشباب والرياضة: الآلات التي تبرعت بها سنيكرز توفر للجميع الفرصة المثالية للإختلاط مع جيرانهم وزملائهم في المجتمع والبقاء في صحة جيدة. يمكن للعائلات أن يذهبوا مع اصدقائهم و جيرانهم للإستمتاع في الخارج قرب البحر وفي الحديقة.”

أما وزير البيئية نظام الخوري عبر عن دعمه للمبادرة وقال: “الحدائق العامة هي مساحات لكل الناس، والنشاط الرياضي لطالما كان جزء من المشهد في الحدائق العامة. اليوم مع هذه الصالات نتمنى ان تكون جبيل هي الرائدة في تشجيع الناس على تمضية أوقاتهم في الحدائق بعدد كبير من النشاطات ومنها الرياضة. من خلال هذه النشاطات سيهتم الناس أكثر بالبيئة ويدركوا أهمية وجود هذه الحدائق كمتنفس لهم جميعا.”

أما رئيس بلدية جبيل السيد زياد الحواط فقال: “نسعى لتطوير نوعية الحياة في جبيل على كل المستويات، ومبادرة سنيكرز المشكورة تستكمل خططنا لتقديم الصورة الأفضل والحياة السليمة لكل أهل جبيل.”

قامت سنيكرز بتركيب الآلات في حديقة عامة في جبيل قرب البحر، لكون هاتين البيئتين مثاليتين للرياضة، وتضع الرياضيين في المزاج للتدرب وتحسين ادائهم. يمكن للأهل أن يحضروا اولادهم للعب وقضاء نهار كأسرة في الحديقة، بالتالي تشجيع الشباب وأجيال المستقبل على الحفاظ على الصحة ونمط حياة نشيط.

من خلال إطلاق أول نادي رياضي في الهواء الطلق في لبنان، تأمل سنيكرز أن تشجع على حياة فيها نشاط وحيوية اكثر، وتحفز الشباب للمحافظة وتمضية اوقاتهم في الرياضة والحدائق العامة بنشاطات تفيد صحتهم وبيئتهم.