قرطباوي: لدينا ١٠٢٠ سجيناً سورياً

أعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال شكيب قرطباوي ان السجون مكتظة والنظارات ممتلئة ، وأشار إلى ان هناك 36 بالمئة من المساجين من جنسيات أجنبية من بينهم 1020 سجيناً سورياً .

وأوضح قرطباوي في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ LBCI ألا جديد في موضوع تشكيل الحكومة ، ودعا إلى عدم وضع شروط مستحيلة في التشكيل ، قائلاً : نحن كتكتل تغيير وإصلاح نطالب بتطبيق الدستور والحكومة سلطة تنفيذية يجب ان تمثل الشعب اللبناني ولا نقبل بالتمديد لأي شخص أو مؤسسة.




وتمنى قرطباوي بالا يعتذر الرئيس المكلف تمام سلام عن التأليف والعودة إلى الواقعية أي عدم إلغاء أي طرف ، متهماً قوى 14 آذار بأنها لا تريد حكومة وبأنها هي من يعرقل التأليف .

ورأى قرطباوي ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون هو مرشح طبيعي للرئاسة , ولفت إلى انه يجب ان يكون لرئيس الجمهورية سلطة شعبية وكتلة برلمانية قوية تكون سنداً له , داعياً إلى التريث والانتظار في قضية مخطوفي أعزاز.

من جهة أخرى ، شدد قرطباوي على ان الجسم القضائي هو الأفضل على الأرض اللبنانية ، ودعا الجميع إلى السماح له بالقيام بواجباته كما يجب ، مشيراً إلى تحويل 22  قاضياً خلال أقل من سنتين إلى التفتيش القضائي