//Put this in the section

نازك الحريري هنأت السماك لنيله وسام الملك حسين للعطاء المميز

وجهت السيدة نازك رفيق الحريري رسالة تهنئة الى الامين العام للجنة الوطنية الاسلامية المسيحية للحوار محمد السماك، لنيله “وسام الملك حسين للعطاء المميز” من الدرجة الاولى.

وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني قد سلم الوسام الى السماك في احتفال جرى في القصر الملكي في عمان.




وقالت الحريري في رسالة التهنئة :”اود في هذه المناسبة الطيبة ان ابدي لكم عميق الشكر والتقدير لمسيرة العطاءالوطني التي تواصلونها تثبيتا لمبادىء الحوار واحترام الآخر والتعايش بين الاديان والحضارات، وهي تشكل جميعا طريق العبور الى الدولة المستقرة والمزدهرة التي نتوق اليها في لبنان والتي عمل الرئيس الشهيد رفيق الحريري طول مسيرته الوطنية والانسانية على قيامها، وكذلك المدخل الى بناء مجتمع عربي اكثر تماسكا مع نفسه وانسجاما مع العالم، مثلما حلم به شهيد الوطن والامة شهيدنا الكبير الرئيس رفيق الحريري”.

اضافت :”وانما عملكم هذا سيبقى، كما كل تكريم لكم، موضع فخر واعتزاز لدينا كما كان بالنسبة للرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي لطالما حمل لكم مشاعر المودة والاحترام، وقد بادلتموه دائما الوفاء بأفضل الولاء”.

وكانت جمعية المقاصد الاسلامية في بيروت قد اعربت عن شكرها للملك عبدالله الثاني لمنحه الوسام الى السماك، عضو مجلس امناء الجمعية. واثنت على الدور الذي يقوم به في “نشر ثقافة الحوار والتفاهم”.