//Put this in the section //Vbout Automation

طائرة كويتية تصل لبنان ليل الجمعة لإجلاء رعاياها

أفاد مراسل “العربية” في الكويت أن الخارجية الكويتية أرسلت طائرة لإجلاء رعاياها، وينتظر أن تصل إلى مطار بيروت الدولي حوالى الساعة 10 ليلا، وستقلع تقريبا عند 11 مساءا.

وأكد مصدر من مطار رفيق الحريري الدولي من جهته، لـ”العربية.نت”، أن طائرة إضافية سيرتها خطوط الطيران الكويتية ستهبط مساء اليوم الجمعة، في وقت أوردت مصادر لقناة “أل بي سي” اللبنانية، أن طائرة كويتية ينتظر أن تصل ليلا إلى لبنان لإجلاء الرعايا الكويتيين.




وقبل ذلك، نصحت وزارة الخارجية البريطانية، اليو، الرعايا البريطانيين بـ”تجنب السفر غير الضروري إلى لبنان بسبب المخاطر الناجمة عن ازدياد المشاعر المعادية للغرب من جراء احتمال القيام بعمل عسكري في سوريا”.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان لها: “أجرينا تعديلاً اليوم لنصائحنا المتعلقة بالسفر إلى لبنان، وبتنا ننصح بتجنب السفر غير الضروري”.

ودعا البيان “الرعايا البريطانيين في لبنان إلى أن يتابعوا باهتمام النصائح المتعلقة بالسفر، ويفكروا في مغادرة البلاد إذا لم يكن وجودهم ضرورياً في الوقت الراهن”.

وأوضحت الوزارة أن “المشاعر المعادية للغرب قد تزداد في بعض البلدان المرتبطة بإمكانية حدوث عمل عسكري محتمل في سوريا”.

وأكدت الوزارة “ما زلنا ننصح بتجنب زيارة مدينة طرابلس اللبنانية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين ووداي البقاع والضاحية الجنوبية لبيروت”.

وتابعت أن “بريطانيا ما زالت متمسكة بقوة باستقرار لبنان، وستستمر في تطبيق برنامج الاستقرار الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار، ويتضمن تقديم دعم إنساني وتعزيز القوات المسلحة اللبنانية”.