مجلس الأمن الدولي يدرج جبهة النصرة على لائحة المنظمات الإرهابية

أدرج مجلس الأمن الدولي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة على لائحة المنظمات الإرهابية .

الى ذلك ، أقر الائتلاف الوطني السوري في ختام ثمانية ايام من الاجتماعات الشاقة في اسطنبول مساء الخميس توسيع هذه الهيئة الابرز في المعارضة السورية بحيث ضم اليها 43 عضوا جديدا ليرتفع عدد اعضائه الاجمالي الى 114 عضوا، غير انه أرجأ انتخاب رئيس جديد له الى منتصف حزيران.




وفي اطار آخر ، اوردت صحيفتان روسيتان اليوم ان روسيا قد لا تسلم صواريخ “اس-300” المثيرة للجدل الى النظام السوري هذا العام، مما يشكل نفيا لما المح اليه الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة تلفزيونية.

كما أعلن مصدر في قطاع صناعة السلاح لوكالة “انترفاكس” الروسية أنه من غير المرجح أن تسلم موسكو شحنة صواريخ اس-300 المضادة للطائرات لسوريا قبل الخريف ، لافتا الى أن توقيت تسليم الأسلحة التي أقلقت الحكومات الغربية سيتوقف على تطورات الوضع في سوريا.

وفي سياق متصل ، اعلن مدير شركة ميغ سيرغي كوروتكوف ان روسيا يمكن ان تسلم سوريا 10 مقاتلات من طراز ميغ-29 ام ام2، كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثلاثة غربيين بينهم مسلمان بريطاني واميركية، قتلوا الاربعاء برصاص قوات النظام في شمال غرب سوريا، مشيرا الى انهم كانوا على ما يبدو يحاولون مساعدة المعارضة المسلحة.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن الى ان الغربيين الثلاثة “قتلوا بالرصاص في كمين في منطقة ادلب وقد عثر الجيش بحوزتهم على خرائط لمواقع عسكرية”.

وفي هذا الاطار ، أعلنت عائلة نيكول مانسفيلد -وهي امرأة أمريكية عمرها 33 عاما من ميشيجان اعتنقت الإسلام- أنها قتلت في سوريا اثناء قتالها في صفوف قوات المعارضة.