الهبر : نتعرض لمزايدات من “التيار العوني” في موضوع الانتخابات

 





أكد عضو كتلة "الكتائب" النائب فادي الهبر أن "الأولوية ليست لقانون الانتخابات في مسار السياسة اللبنانية الداخلية، بل إن الأولوية هي للتحالف السياسي الوطني أكان عند الموالاة أو المعارضة".

ورأى الهبر في تصريح لـ"السياسة" الكويتية ان "الأهم الحفاظ على وحدة البلد وتخليصه من هذا الانقسام العمودي في ما يتصل بالحضور الإيراني السوري في لبنان وموقف قوى "14 آذار" السلبي منه بالنظر إلى مخاطره الكبيرة على مصالح لبنان وشعبه".

وإذ لم ينفِ الهبر وجود وجهات نظر مختلفة من موضوع قانون الانتخابات، فإنه شدد في المقابل على أن "العنوان الذي توافق عليه اللبنانيون هو إقرار قانون انتخابات تمثيلي لكل القوى والطوائف اللبنانية، وأكثر تمثيلاً من قانون "الستين" الذي اعتمد العام 2009".

واعتبر أن حضور نواب "الكتائب" و"القوات اللبنانية" جلسة اللجان المشتركة اليوم مقابل غياب نواب تيار "المستقبل" لا يعني انقساماً فعلياً في صفوف "14 آذار"، مشيراً إلى وجود أفكار مختلفة في موضوع قانون الانتخابات، خصوصا "وأننا نتعرض لمزايدات على المستوى المسيحي من قبل التيار الوطني الحر، ونحن نشدد على ضرورة التوافق على قانون أكثر تمثيلاً للطوائف".

وأكد الهبر أن "تحالفنا السياسي مع تيار "المستقبل" ومع رئيسه الشيخ سعد الحريري ثابت ثابت".