صحناوي : سأحاسب غازي يوسف وسأضعه بالسجن


رد وزير الاتصالات نقولا صحناوي على اتهام النائب غازي يوسف له بتلزيم الشركة الصينية هواوي بالتراضي تركيب 300 هوائي للاتصالات لتقوية إرسال شبكة الجيل الثالث وإطلاق البنية التحتية للجيل الرابع بكلفة 85 مليون دولار، فيما القيمة الدفترية لهذه الهوائيات هي 20 مليون دولار، واعتبر صحناوي ان هذا الشخص خسر كل مصداقيته وهو منذ سنة ونصف يرمي فضيحة وهمية علينا، وقام بحملة لمنعنا من اطلاق 3 جي ومن الجيد اننا لم نستمع اليه.




ولفت صحناوي في خلال مؤتمر صحافي الى ان هناك نهجاً من وراء هذا الشخص، وهم ممسوكون بالجرم المشهود بسرقات موصوفة وموثقة، معتبرا ان من اتهمه بالسرقة هو هاوِ اتصالات وليس له اي علاقة بالخبرة.

واعلن صحناوي انه سيتقدم بدعوى افتراء ضد يوسف، متمنيا من مجلس النواب ان يسقط حصانته "لانه لا يمكن ان يتطاول علينا وعلى العاملين في قطاع الاتصالات ولا يحاسب"، مضيفا "انا سأحاسبه وسأضعه بالسجن ".

واوضح وزير الاتصالات ان العقد مع شركة هواوي الصينية يشمل ليس فقط 300 عامود ارسال بل هناك ايضا محطات ال.تي.إي وتطوير محطات 3 جي وزيادة سعة الشبكة 3 مرات، معلنا ان الشركة الصينية اصدرت بيانا مفصلا حول هذا الموضوع