جعجع يحي جهود الحريري : الشيخ سعد لا يتأخر ابدا في تقريب وجهات النظر


اشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع الى انه مسرور لان البحث في قانون جديد للانتخاب دخل مراحله الاخيرة، وبالاحرى لاننا سنكمل السعي مع تيار المستقبل وبقية الافرقاء في اللجنة الفرعية للتوصل الى هذا القانون بعد ما جرى في اجتماع اللجان المشتركة الاربعاء. لقد الححنا على العودة الى اللجنة الفرعية والرئيس نبيه بري تجاوب واوجد المخارج اللازمة. ولا اتصور انه يمكن التوصل الى قانون جديد في غياب مكون رئيسي بحجم تيار المستقبل".




جعجع، وفي تصريح لصحيفة "النهار"، حيا الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري في كل الاتجاهات تسهيلا للرسو على قانون جديد يوفر صحة التمثيل. وقال ردا على سؤال عن المبادرة التي سيعلنها الحريري اليوم: "ان تيار المستقبل يفكر بسلة متكاملة او خطوات متعددة في وقت واحد، ونحن نرى ان من الحكمة الاستمرار في التركيز على قانون جديد للانتخابات النيابية".

وشدد رئيس "القوات" على ان "التباين في وجهات النظر بين الحلفاء حيال قانون الانتخاب لا يفسد للود قضية ولا يعني وجود مشكلة جوهرية وصولا الى القول انها ستؤدي الى فرط 14 آذار كما يتمنى بعضهم. نحاول يوميا تقريب وجهات النظر والشيخ سعد لا يتأخر ابدا في هذا المجال والاتصالات بيننا دائمة. وكل موضوع قانون الانتخاب سينتهي بعد اسبوع او اسبوعين او ثلاثة، وستمر 10 انتخابات و14 آذار مكملة".