أمين معلوف يدخل الخميس صرح الأكاديمية الفرنسية

يدخل الكاتب اللبناني – الفرنسي أمين معلوف بحفاوة كبيرة الخميس إلى الأكاديمية الفرنسية واضعاً الرداء الأخضر والسيف المزخرف برموز ثقافته المزدوجة، وقال معلوف الذي انتخب في 23 حزيران لخلافة كلود ليفي – ستروس في المقعد الرقم 29 بعد محاولتين فاشلتين في 204 و2007 إن "هذه المراسم مهيبة على الأرجح أكثر من أي مراسم أخرى"، وأضاف في حديث لوكالة "فرانس برس": "سأستمتع بها بشكل افضل عندما تتحول ذكرى مشرقة. عيشها في لحظتها سيكون محنة. لكني اخترتها وسأحاول أن أعبرها من دون ان يخنق التوتر سعادتي".




وفي المناسبة، غادر لبنان إلى باريس رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه يرافقه الأمين العام للجمعية مكرم صادر، للإشتراك في الحفل الرسمي الذي تقيمه فرنسا لقبول الأديب اللبناني الفرنسي امين معلوف عضواً في الاكاديمية الفرنسية وتسليمه سيف الشرف لهذه الأكاديمية.

وأوضح بيان لجمعية المصارف أن "مشاركة الجمعية برعاية هذا الحفل، تأتي تكريماً لأمين معلوف الذي رفع بمؤلفاته اسم لبنان إلى مستوى العالمية بقبوله في هذا المجمّع الذي يضم أسماء الخالدين من أدباء وفلاسفة فرنسا"، كما سيشارك في حفل الإستقبال الذي تقيمه الاكاديمية الفرنسية لهذه المناسبة في اليوم التالي، العديد من رؤساء المصارف والشخصيات اللبنانية المدعوة لهذه المناسبة.

(الوطنية للإعلام)