//Put this in the section

61 مليار درهم تجارة دبي مع الولايات المتحدة في عام


قال أحمد بطي أحمد، الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" مدير عام "جمارك دبي"، "إن الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الشركاء التجاريين لدبي، مشيراً إلى أن قيمة المبادلات التجارية المباشرة معها ارتفع إلى 61 مليار درهم في عام 2011 بنمو نسبته 29 بالمئة عنها في عام 2010 والبالغة 48 ملياراً".




وأضاف أحمد بطي، خلال استقباله جاستين سيبيريل القنصل الأمريكي في دبي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الإمارات "إن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة بعد الهند والصين، في قائمة أهم الدول التي استوردت منها دبي في العام الماضي بقيمة 54 مليار درهم وبنصيب 8 بالمئة من إجمالي واردات دبي في ذلك العام، والبالغة 658 مليار درهم.

وأعرب جاستين سيبيريل خلال الزيارة عن تقديره العميق لآليات وأنظمة العمل المتبعة في جمارك دبي، والتي جعلت منها واحدة من الإدارات الجمركية المتميزة عالمياً في تسهيل التجارة والحفاظ على مشروعيتها، وعززت من المكانة التجارية لدبي على الصعيد الدولي.

ومن جانبه أكد مدير عام "جمارك دبي"، أن سيبريل، كان له دور فعال في تفعيل التعاون بين جمارك دبي، والجمارك الأمريكية، والتي أسهمت بالتالي في تكثيف الزيارات المتبادلة بين الجانبين، وتبادل الخبرات، فضلا عن التعاون في مجال التدريب الجمركي.