إيطاليا تصادر المزيد من أصول القذافي


قالت السلطات الإيطالية الخميس، إنها صادرت 22 مليون يورو في شكل أرباح أسهم لعائلة العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي، في شركة "إيني" للطاقة، وذلك بعد قرابة شهرين من مصادرتها أصول بأكثر من مليار يورو، تخص أسرة القذافي، الذي قتل عقب الإطاحة به من الحكم العام الماضي.




ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية أن الشرطة المالية في روما أعلنت أن احتجاز الأصول تم تجاوباً لأوامر صادرة من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وتأتي الخطوة في أعقاب مصادرة ممتلكات لأسرة القذافي في إقليم صقلية تقدر قيمتها بـ20 مليون دولار في وقت سابق من شهر مايو/ أيار الجاري، بعد نحو شهرين من مصادرة أصول تخص العائلة تقدر بأكثر من مليار يورو.

وقالت شرطة الضرائب الإيطالية إن الأصول المصادرة في شكل ممتلكات منقولة وغير منقولة، وحسابات مصرفية وحصصاً في مصرف "أونيكريديت"، وشركة "ايني" للنفط والغاز، ومجموعة فينميكانيكا الدفاعية، وفيات لصناعة السيارات، وفيات اندستريال للشاحنات، ونادي يوفنتوس لكرة القدم في تورينو، على ما أورد المصدر.

ويشار إلى أن العقيد الراحل قتل إلى جانب ابنه المعتصم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في ثورة شعبية دعت لرحيله بعد أكثر من أربعة عقود في السلطة، ويقبع ابنه، سيف الإسلام، بانتظار محاكمة السلطات الليبية الجديدة له، فيما فر بقية أفراد عائلته، من بينهم زوجته صفية وابنته عائشة، إلى الجزائر.