نصرالله شاكراً الحريري : بذل جهودا خاصة


دان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عمل الخاطفين في سوريا , وأشار إلى ان خطف الناس أمر يسيئ لهم ولما يعملون من أجله , قائلاً : إذا كان الغرض الضغط على موقفنا السياسي لن يقدم ولن يؤخر موقفنا من حوادث سوريا منطلقة من قراءة دقيقة للتهديدات ونحن في سوريا مع الحوار والإصلاح والوحدة الوطنية وانتهاء المظاهر المسلحة .




وشكر نصرالله في كلمة له في مهرجان من بنت جبيل بمناسبة عيد التحرير القيادة السورية والرئيس بشار الأسد ورئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس سعد الحريري الذي بذل جهوداً خاصة وكل من اتصل وفاوض لتحرير اللبنانيين , كما شكر تركيا على تعاونها في هذا الإطار والناس الذين ضبطوا انفعالاتهم .

وأضاف نصرالله : لا معنى للنزول إلى الشارع وقطع الطرقات , وما علاقة العمال والرعايا وحتى النازحين السوريين بما حدث؟

وفي ما يتعلق بحادث الاعتداء على حملة زوار في العراق وأوقعت شهداء من السيدات , كشف نصرالله ان ان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي سيضع طائرة خاصة لاعادة الزوار والجرحى إلى بيروت .

وتابع نصرالله : نحن دائماً كنا ندعو ان تتحمل الدولة المسؤولية وسنقف معها وإلى جانبها وأمامها في مواجهة اسرائيل ولكن عندما تغيب المسؤولية الناس يتحملون مسؤولياتهم .

وقال : نحن أمام عيد وطني حقيقي وأدعو لتكريسه عيداً وطنياً لكل الدولة اللبنانية, ومن حق كل الأحزاب والفصائل التي ساهمت في هذه المقاومة وقدمت الشهداء ان تحتفل به ولا نرضى ان يحوّله أحد عيداً لطائفة أو فئة .

وتوّجه نصرالله إلى أهل الجنوب وأهل الذين تورطوا مع الاسرائيلي بالقول: لقد كان الاسرائيلي الذي خدمتموه يُريد لكم ان تقتلوا وتذبحوا وان تكونوا وقوداً لفتنة طائفية ليحول العرس اللبناني إلى جنازة .

و"للمبعدين" إلى اسرائيل قال نصرالله : يُمكنكم أن تعودوا , كل من لم يتورط مع الاسرائيلي يمكنه أن يعود وهناك قضاء يقرر .

وأكد نصرالله انه منذ 14 آب 2006 إلى اليوم لا يجرؤ الاسرائيلي أن يعتدي على لبنان وان 25 أيار 2000 دقّ نعش الاسرائيلي بفضل تضحيات المقاومة .

وأضاف : على الحدود اللبنانية لا يرمون حجارة أو الرصاص على اسرائيل بل يتوعدونها بالصواريخ على كل الأراضي المحتلة.