جعجع : سليمان يصارع كل يوم بيومه من أجل البلد و يفكر بكل ما يمكن فعله لاخراج لبنان بأكبر قدر ممكن من ما يحصل في المنطقة



أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "رئيس الجمهورية ميشال سليمان يصارع كل يوم بيومه من أجل البلد"، متفهما "دعوته إلى الحوار"، لافتا إلى أن "سليمان يفكر بكل ما يمكن فعله لاخراج لبنان بأكبر قدر ممكن من ما يحصل في المنطقة".

وتساءل جعجع خلال مؤتمر صحافي "هل "حزب الله" مستعد لوضع سلاحه على طاولة الحوار"؟ مشيرا إلى أن هناك "مسؤولون يقولون إن موضوع سلاح حزب الله ليس مطروحا للبحث"، ومتسائلا "إذا كان حزب الله يقول إن سلاحه ليس للحوار فهذه الدعوة تكون من أجل ماذا"؟

ولفت جعجع إلى أن "الحكومة بطريقة تشكيلها وتركيبها ضد الحوار، ولا علاقة لها بالحوار"، مضيفا "هذه الحكومة كيدية"، ومؤكدا أن "المقومات لحوار جدي غير متوافرة حاليا"، لافتا إلى أنه "على الحكومة أن تقدم على تنفيذ البند المتعلق بالسلاح الفلسطيني خارج المخيمات".

وتابع قائلا:"الحوار المتعلق بقانون الانتخابات مستمر بين كل الافرقاء المسيحيين"، لافتا إلى أنه "لا علاقة لنا بالحوار حول سلاح "حزب الله" لأن هذا الحوار يتعلق بموقف جذري من "حزب الله" وعلى موقف الحكومة"، مؤكدا أن "السلاح يجب أن يكون في عهدة الدولة".

ومن جهة أخرى، أشار جعجع إلى أن "دعوة الدول الخليحية تشير إلى أنها لا ثقة لها بالحكومة اللبنانية"، لافتا إلى أن "الحكومة الحالية طالما هي موجودة طالما أن المواقف العربية ستأخذ هذا المنحى، مؤكدا أنه "من الحرام أن تستمر الحكومة".

وعن الانتخابات المصرية، أكد جعحع أن "الانتخابات فخر كبير لكل من أيد الربيع العربي"، لافتا إلى أن "الدول العربية تذهب الى حقبة جديدة"، مؤكدا أن "ما حصل في مصر تقدم كبير"، آملا "أن يستمر حتى يكون الربيع العربي وصل الى أزهاره".
ولفت إلى أن "يوم التحرير سيبقى يوما مجيدا ، وهناك يوما مجيدا عند أكثر من نصف اللبنانيين هو 26 نيسان"، مطالبا من الحكومة أن "تجعله أيضا يوم تحرير وأن يكون هناك نوع من العطلة"