هولاند: الوضع في اليونان سيكون حتما على جدول اعمال قمة مجموعة الثماني


اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان الوضع السياسي والمالي لليونان سيكون حتما على جدول اعمال قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الثماني التي تبدأ اعمالها مساء الجمعة في كامب ديفيد في الولايات المتحدة.




وردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي في واشنطن بشأن امكانية عقد لقاء بين الاعضاء الاوروبيين في مجموعة الثماني (المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا)، قال هولاند "سيكون هناك اجتماع حتما".

واضاف: "سيكون في نفس الذهنية، اي التأكيد على رغبتنا في ارسال جميع الاشارات لتشجيع هذا الموقف، هذا القرار، هذه الرغبة في ابقاء اليونان في منطقة اليورو"، موضحاً: "لقد اكدنا المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وانا على رغبتنا في ان تبقى اليونان دائما في منطقة اليورو وعلينا القيام بكل ما يمكننا القيام به كي ترسل اوروبا اشارات الى اليونان تؤكد لها فيها على الاهمية التي نعلقها على مشاركتها في منطقة اليورو".

وتابع هولاند بالقول: "اعتقد اني اترجم فكر الرئيس الاميركي للقول باننا، جماعيا، وسنعيد التأكيد عليه في مجموعة الثماني، وعلى كل حال سأقوم انا بهذا الامر، على انه يتوجب علينا القيام بكل ما يمكننا القيام به كي يتمكن اليونانيون من البقاء في منطقة اليورو وكي نتمكن من دعمهم في مجال النمو والنشاط الاستثماري والدعم الذي لا بد منه".

وبحث هولاند وباراك اوباما الوضع في اليونان صباح الجمعة خلال لقاء استمر ساعة ونصف في البيت الابيض، في اول اجتماع بينهما منذ انتخاب الرئيس الفرنسي في السادس من ايار.