الجميّل: لنزع فتيل الأحداث جذرياً بالعمل على نزع السلاح من طرابلس


نبّه رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس امين الجميّل الى "خطورة ما يجري في طرابلس"، مشدداً على ضرورة "توفير المعالجات المطلوبة حتى لا تتحول عاصمة الشمال الى بؤرة أمنية تتكرر فيها الإنتكاسات بوتيرة متلاحقة".




وقال: "نقف الى جانب طرابلس وأهلها وهم جزء عزيز من الوطن ويؤلمنا ما تتعرض له المدينة من انتكاسات أمنية من حين لآخر يدفع ثمنها المواطن بحياته وأمنه وجنى عمره".

وشدّد على ضرورة أن "تتحمل الدولة مسؤوليتها خلال هذه الفترة من خلال اجهزتها الأمنية"، مركّزا على "ضرورة تأمين وتفعيل التنسيق بين هذه الأجهزة في عملها تداركاً لثغرات يمكن أن تتسبب بانعكاسات سلبية على الأرض وخضات تنال من هيبة الدولة ويدفع ثمنها المواطنون الأبرياء".

كما شدّد رئيس الكتائب على "ضرورة تفاهم الجميع على نزع فتيل الأحداث جذرياً بالعمل على نزع السلاح من طرابلس حيث لا مبرر لانفلاشه فيها، بعيدًا عن أي دور له سوى هزّ الإستقرار وتعريض حياة الناس وأملاكها للأخطار".

وركّز الجميّل على "شعار لبنان اولاً"، مشيراً الى أن "المصلحة اللبنانية الجامعة هي في الحفاظ على الإستقرار وتفادي كل ما من شأنه أن يعرض لبنان للمخاطر في ظل الأوضاع الدقيقة التي يمر بها محيطُه".