جعجع: على ١٤ آذار ان تشكل حكومة بمفردها اذا فازت بالانتخابات المقبلة


استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وفداً شبابياً من قضاء المنية-الضنية يضمّ ممثلين عن فاعليات المجتمع المدني في المنطقة من جمعيات ونوادٍ وروابط لتهنئته بالسلامة على نجاته من محاولة الاغتيال التي تعرض لها، في حضور منسق "القوات" في المنية الضنية ميشال خوري. وقد عرض المجتمعون لشؤون وشجون انمائية تهمّ المنطقة، وكانت مناسبة إطّلع خلالها الوفد على قراءة رئيس حزب "القوات" للأحداث السياسية في لبنان والمنطقة حيث أكّد جعجع أنه "في حال فازت قوى 14 آذار في الانتخابات النيابية المقبلة يجب أن تُشكّل الحكومة بمفردها"، مشيراً إلى أن "تسلُّم فريق 8 آذار للحكومة لوحده كشفهُ فعلياً أمام الرأي العام، وتبيّن أنه غير منتج وغير فاعل لا بل ساهم في زيادة نسبة الفساد في الدولة اللبنانية".




وشدد جعجع على أن "القوات اللبنانية لن تكون مع تشكيل حكومة وفاق وطني مجدداً لأنها أثبتت عدم فاعليتها، فمثل هكذا حكومة تعرقل مسيرة قيام الدولة ولا تساعدها إطلاقاً"، وختم جعجع بالقول: "إن الصعوبات التي نواجهها كثيرة، فانتخابات العام 2013 يجب أن تكون مغايرة عن العام 2009، ومهما كثُرت الصعوبات يجب أن نبقى على إيماننا ونحافظ على توجهاتنا لنحقق كلّ أحلامنا للوصول الى لبنان الذي نطمح إليه".

من جهة أخرى، ناقش جعجع مع النائب نقولا غصن آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة. كما عرض جعجع مع وفد من الرهبنة الأنطونية برئاسة رئيس ومدير المعهد الانطوني في بعبدا الأب جورج صدقة، في حضور منسقي العلاقات الكنسية في "القوات" هنري باخوس وجان العلم، لأوضاع الجامعة وشؤون تربوية. وكانت مناسبة هنأه الوفد على نجاته بالسلامة