سؤول تكافح كبسولات لحوم بشرية مجففة


نقلت وسائل إعلام كورية جنوبية أن السلطات في سؤول أحبطت محاولة تهريب عقاقير صينية مصنوعة من لحوم مجففة لأطفال موتى يعتقد بقدراتها العلاجية.




ونقلت صحيفة "كوريا تايمز" إن 29 مهرباً لـ"كبسولات اللحوم البشرية"، تخفوا كسياح، اعتقلوا أثناء محاولة تهريب 11 ألف حبة من الصين إلى البلاد.

وأوردت الصحيفة عن مسؤول في خدمات الجمارك قوله: "استخدم بعض المهربين الأعشاب لإخفاء اللون والرائحة الفريدة التي تتميز بها كبسولات لحوم البشر.. وأخفاها آخرون في علب أدوية لخداع المفتشين."

وهناك اعتقاد شائع بأن الكبسولات تساعد على استعادة الشباب وقوة التحمل، كما تستخدم من قبل المرضى بالمراحل الأخيرة من مرض سرطان.

وتصنع من مسحوق اللحوم المجففة لأجنة ميتة أو لأطفال موتى، بحسب ما أوردت الصحيفة.

وجاءت الحملة الكورية الجنوبية على "كبسولات اللحوم البشرية"، حيث صادرت أكثر من 17 ألف حبة منذ أغسطس/آب الماضي، على خلفية فيلم وثائقي صور عمليات التهريب والتأثير المضر لتلك العقاقير، إذ تحوي على مكونات قاتلة للبشر.

وزعم الفيلم الوثائقي أن اختبارات مخبرية كشفت أن محتوى الحبوب يتطابق 99.7 في المائة مع البشر"، كما رصد عملية بيع "المخلفات البشرية" في مستشفى صيني، رغم القوانين الصارمة التي تحظر بيع المشيمة أو أي من النفايات الطبية.

وبدأت وزارة الصحة في الصين تحقيقاً في هذا الشأن على ضوء الفيلم الوثائقي.

CNN