شربل: نتخوف من عودة الاغتيالات الى لبنان ونتابعها بسرية تامة


تخوف وزير الداخلية والبلدية مروان شربل، من عودة الاغتيالات في لبنان، مشددا على انه في صدد متابعتها بسرية تامة.




شربل وفي حديث الى برنامج "بموضوعية" على شاشة أم تي في، لفت الى انه لن يترشح بتاتا للانتخابات النيابية ولو طلب ذلك منه، مشيرا الى انه اذا ما استمرت الحكومة لن ينحاز لاي فريق في الانتخابات عام 2013.

هذا وأعلن شربل ان نتيجة الانتخابات البلديّة الفرعيّة في البيرة في عكار ستعلن غدا صباحا بعد أن تم الغاء الصندوق الذي حصل عليه خلاف.

واضاف: "غدا سأقوم بتعيين محافظ جبل لبنان يليه محافظ بيروت بعدها الجنوب".

اما بشأن محاولة اغتيال رئيس حزب "القوات" سمير جعجع، فأكد شربل ان لا علاقة لوزير الاتصالات في ارسال داتا الاتصالات بل الهيئة القضائية المستقلة، موضحا انه ثمة موافقة على اعطاء داتا الاتصالات الثابتة ولم توافق اللجنة على داتا الخلوي.

وفيما خص الانتخابات في العام 2013، اعتبر شربل ان "قانون الستين سيعيد النواب انفسهم الى البرلمان"، مؤكدا ان "تحديد سقف الانفاق الانتخابي غير واقعي".

واذ رأى ان اجراء الانتخابات مرتبط بتطور الخطاب السياسي في لبنان، وفي حال عادت الانفجارات والاغتيالات فقد يؤدي ذلك الى إلغائها".

الى ذلك، اشار شربل الى انه "ضدّ ان يكون لرئيس الجمهورية ميشال سليمان كتلة وازنة لأن ذلك خطر على الأمن، معتبرا ان النائب ميشال عون يعرف ذلك".

وعن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون، اكد ان ما يتكلم به عبر الشاشة هو دفاعا عن نفسه على عكس ما يقوم بتداوله في الاجتماعات البعيدة عن الاعلام.

كما تطرق الى موضوع تنظيم اللوحات الاعلانية، قائلا ان اللوحات في الضاحية وعلى طريق المطار افضل من غير مناطق، ويجب فصل بين لوحة اعلانية واخرى 100 متر على الاقل.