صناديق الاقتراع فتحت في ٤٠ بلدة لانتخاب ٣٩ مجلس بلدي ومجلس اختياري واحد


فتحت منذ الساعة السابعة صباحا صناديق الاقتراع في 40 بلدة في  مختلف المحافظات حيث ستجري الانتخابات البلدية والاختيارية الفرعية لانتخاب 39  مجلس بلدي، ومجلس اختياري في بلدة بزعون في قضاء بشري، وذلك بعد تأجيل الانتخابات  البلدية في بلدتي بقعتوتة في كسروان والشواغير في الهرمل، وفوز 20 مجلس بلدي  بالتزكية ومجلسين اختياريين وهما عبيه والباروك .




وقد اكتملت الاستعدادات اللوجستية والادارية والامنية التي أشرفت عليها وزارة الداخلية لاجراء هذه الانتخابات.

وبدا الاقتراع في الانتخابات البلدية في بياقوت كثيفا لكلا اللائحتين، ومن المتوقع ان يقترع 500 ناخب مسجلين على لوائح الشطب من اصل 550 صوت.

وفي منطقة عجلتون في كسروان ، بلغت نسبة الإقتراع حتى الساعة الثامنة نحو 5%،  ومن المتوقع أن ينتخب 1300 أو 1400 ناخب، مع الإشارة إلى التفاوت بين الناخبين فمنهم من يضع لائحة كاملة والبعض الآخر يشكّل بسبب روابط الصداقة.

وبدأت العملية الانتخابية في الجنوب، وستتواصل حتى السابعة مساء ولا يزال الاقبال على صناديق الاقتراع ضئيلا، وتنظم العملية الاتخابية في طير حرفا،علما الشعب، صفاريه، وكفرشلال .

وفي الشمال بدأت العملية الانتخابية في عكار، والانتخابات تنظم في 12 بلدية من اصل 20. والبلديات التي تجري فيها الانتخابات هي البيرة- تكريت- القنطرة- الغزيلة- كفروم عرب- منجز- العماير- الفرض- بني صخر- وادي خالدالشقدوف- والقرنة ، وكانت اعلنت 8 بلديات بالتزكية .

وفي تكريت في عكار، الاقبال على الانتخابات بدأ قويا حيث من المتوقع ان يقترع 2250 ناخبا، وتوجد لائحتين لائحة تنتمي للائحة تيار المستقبل واللائحة الثانية هي خاليط من تيارات متعددة وتضم بين صفوفها مرشح مسيحي .

ووصل عدد الناخبين في بلدة الغزيلة العكارية الى نحو 150 صوتا من اصل 230 صوتا، والتنافس هو بين لائحة "الوفاء لتيار المستقبل" ولائحة "المستقلين" .

وفي أرده بزغرتا تشكلت لائحتين تمثلان كل العائلات على أساس عائلي ، اما في بلدة رشعين فالمنافسة بين فريق 8 آذار و 14 آذار .

ويتنافس في قضاء بعلبك 134 مرشحا على عضوية خمسة مجالس بلدية ، في الفاكهة الجديدة ، نيحا المحفارة، القدام، حوش النبي ، ومقراق