Monthly Archives: April 2012

شباب ثورة مصر أخطأوا! – سركيس نعوم – النهار

أجاب المسؤول نفسه الذي يتعامل مباشرة مع قضايا لبنان وسوريا والاردن في "الادارة" الاميركية المهمة اياها عن سؤال: ألا تخشون ان تكون ديموقراطية "اخوان" مصر و"سلفييها" ديموقراطية المرة الواحدة؟ قال: "الأوضاع الداخلية في مصر قد لا تسمح حالياً بديموقراطية المرة ...

Read More »

دمشق المنقلبة وبيروت المحتضنة – فؤاد مطر – الشرق الاوسط

لم يجد شكري القوتلي رمز سوريا المستقلة، الذي انقلب عهده بفعل حركة قادها الزعيم حسني الزعيم، ملاذا حنونا عليه مثل بيروت التي شاءت الأقدار أن تفيض روحه فيها يوم 30 يونيو (حزيران) 1967 عن 76 سنة. وكانت الغصة الناشئة عن ...

Read More »

دمشق تحضّر لمعركة “ذات نَفَس طويل” – طارق الترشيشي – الجمهورية

يقول سياسيون قريبون من دمشق إن توقيت انفجار حي الميدان الدمشقي أمس، الذي تزامن مع بدء مهمة المراقبين الدوليين، يُذكّر بتوقيت مماثل لانفجار وَقع في الحي نفسه قبل أشهر عدة، وتزامن مع بدء مهمة بعثة المراقبين العرب. ويسخر هؤلاء السياسيون ...

Read More »

السعودية واللاءات المصرية! – عبد الرحمن الراشد – الشرق الاوسط

أكثر ما في الساحة المصرية هي كلمة «لا». عشرات اللاءات المحلية تتردد كل يوم.. لا للمحاكمات العسكرية، ولا للفلول، ولا للمجلس العسكري، ولا لانتخابات رئاسية قبل وضع الدستور، ولا للجنة الدستور، ولا للجنة الانتخابات، ولا لتعطيل الانتخابات الرئاسية . وللخارج ...

Read More »

ميقاتي يلمس بداية تحول في الخطاب الأوروبي إزاء سوريا – غاصب المختار – السفير

من «حكومة حزب الله والسلاح» و«حكومة اللوان الواحد» منذ تشكيلها، الى «حكومة التماسيح» في مهرجان «تيار المستقبل» في الطريق الجديدة، تبقى الحكومة ورئيسها نجيب ميقاتي وبعض الوزراء فيها بالتحديد، عرضة لحرب الغاء حقيقية ومنظمة من قبل «تيار المستقبل»، وصلت الى ...

Read More »

الصراع على تخوم سورية: العراق قبل لبنان؟ – جورج سمعان – الحياة

اجتماع الرئيس العراقي جلال طالباني والزعيم الشيعي مقتدى الصدر ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس البرلمان أسامة النجيفي وزعيم قائمة «العراقية» إياد علاوي في إربيل يوم السبت، قد لا يطوي صفحة المؤتمر الوطني الموعود في عاصمة الإقليم لحل الخلافات. بل ...

Read More »

صلاحيات الرئيس هل تُزاد؟ – نايلة تويني – النهار

يقول المثل الشعبي إن جحا لا يقوى إلا على خالته، هذا ما يصيبنا مع الزعماء والقادة المسيحيين في لبنان، وتحديداً الموارنة منهم. امس تابعنا فصلا جديدا من تهجم "التيار الوطني الحر" على رئيس الجمهورية لحمله على توقيع مشروع موازنة 2011. ...

Read More »

إتصال بين سليمان و الاسد لم يكشف عن تفاصيله

ذكرت مصادر مطلعة أن "إتصالا جرى مؤخرا بين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس السوري بشار الأسد". ولم تكشف المصادر تفاصيل البحث بين الرئيسين، إلا أنها أشارت الى "ان الاتصال تمحور على تطورات الوضع في سورية وما يحيط بمهمة الأمين ...

Read More »

ال أف. بي. آي. يوقف خمسة أشخاص في الولايات المتحدة بتهمة محاولة تفجير جسر

أعلنت وزارة العدل الأميركيّة عن اعتقال خمسة أشخاص متهمين بأنّهم أرادوا تفجير جسر قرب كليفلاند (أوهايو) وسيمثلون أمام قاض الثلاثاء المقبل. وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ "الرجال الخمسة الذين قُدموا على أنّهم من الفوضويين، اعتقلتهم الإثنين الماضي خليّة الإرهاب ...

Read More »

زهرا :الدعوى على باسيل يجب ان تكون جزائية

أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا ان "القوات اللبنانية" ستخوض الانتخابات النيابية عام 2013 مهما كان القانون، متسائلاً: "ولكن عن أي عدالة وحرية يتكلمون عندما يطالبون بالنسبية والدائرة الإنتخابية الواحدة في ظل هيمنة السلاح على عدد من المناطق ...

Read More »