Monthly Archives: March 2012

الخوري : غير راضِ عن الأداء الحكومي بسبب الانقسامات

كشف وزير البيئة ناظم الخوري عن عدم رضاه على الاداء الحكومي، مشيرا الى إنجازات كثيرة حصدتها الحكومة الا ان الانقسامات والتباين في وجهات النظر بين أعضائها يفقدها بريق هذه الانجازات. ورأى أن المثل الشعبي الذي يقول ان "البقرة تحلب وتكب" ...

Read More »

البيت الابيض يرد على رومني: الحرب الباردة انتهت

أكد البيت الابيض يوم أمس الاربعاء ان "الحرب الباردة قد انتهت" وذلك ردا على ما قاله ميت رومني الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الذي وصف موسكو بانها "العدو الجيوسياسي الاول" لبلاده. وردا على سؤال بهذا الخصوص، ...

Read More »

أصدقاء الشعب السوري، أيضاً‏

د. أحمد الشامي (باريس) – بيروت اوبزرفر في اﻷول من نيسان المقبل سيعقد في اسطنبول مؤتمر أصدقاء سوريا الثاني الذي كان مقرراً في الثاني من ذات الشهر. لسبب نجهله تم تقديم موعد المؤتمر ليوافق ربما "كذبة نيسان" .نأمل أن لا ...

Read More »

خدعة الأسد الجديدة – طارق الحميد – الشرق الاوسط

ما إن قال النظام الأسدي إنه يوافق على نقاط كوفي أنان الست حتى باركت موسكو تلك الخطوة، وتلقفها الوزراء العرب المشاركون في القمة العربية ببغداد مرحبين بها، ليقولوا إنهم يرفضون التدخل الخارجي، بينما صاحب الطبخة، أو الخطة، السيد كوفي أنان ...

Read More »

والأسد في بابا عمرو! – عبد الرحمن الراشد – الشرق الاوسط

في اليوم الوحيد الذي قررت فيه أطراف المعارضة السورية الاتفاق، واختارت مدينة اسطنبول لإعلان ذلك، اختار الرئيس السوري اليوم نفسه ليزور أطلال حي بابا عمرو المهدم في مدينة حمص المنكوبة، التي لا يزال يسمع فيها رصاص قواته. لم تكن مصادفة؛ ...

Read More »

غروب قاتل الأطفال! – علي حماده – النهار

أجمل ما وصفت به زيارة قاتل الاطفال في سوريا لبابا عمرو قبل يومين ما صدر في جريدة "لوموند" الفرنسية الرصينة حيث قالت: "ان القاتل يزور مسرح الجريمة مرتين، مرة عندما يقتل وثانية ليتحقق من الجريمة". وأبشع وصف للزيارة ورد في ...

Read More »

مصر: اشتعال سياسي! – عماد الدين أديب – الشرق الاوسط

ما يبدو على السطح في مصر هو أن هناك صداما وفرقة وتجاذبا سياسيا شديدا بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين. يأتي ذلك في وقت يسبق بدء معركة الانتخابات بأسابيع، وصياغة الدستور الجديد بأيام، وتسليم السلطة بـ93 يوما! سيف الوقت أصبح ...

Read More »

«تيّار» باسيل «يُكهرِب» ميقاتي و«يصعَق» حكومة «حزب الله»! – فادي عيد – الجمهورية

يتّجه الوضع الحكومي إلى حافة الانفجار وسط ترقّب لمواقف سياسية تصعيدية ستتوالى تباعاً، ولا سيّما على خطّ الرابية، بعدما بلغت العلاقة بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس تكتّل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون منحىً سلبيّاً يُنذر ربّما بمفاجآت قد يعلنها ...

Read More »

فـايـز كـرم خـارج السجـن خـلال أيـام: السياسـة تحمـي التعامـل مـع إسرائيـل؟ – جعفر العطار – السفير

يستعدّ المحكوم بالتعامل مع إسرائيل فايز كرم للخروج من مركز توقيف الشرطة العسكرية في «الريحانية»، خلال أيام، بعدما استفاد من قانون خفض السنة السجنية إلى تسعة أشهر، الذي أقرّه مجلس النواب الأسبوع الماضي. بذلك، يكون كرم قد سُجن أقل من ...

Read More »

«حزب الله» يستعدّ لحوارات مع أحزاب وقيادات! – صبحي منذر ياغي – الجمهورية

رأت أوساط سياسية أن أجواء «حزب الله» توحي بأنّ هناك توجهات على مستوى القيادة لإعادة النظر في مواقف الحزب حيال التطورات الدراماتيكية في المنطقة، خصوصا في سوريا التي يعتبر المسؤولون في الحزب انها مفتوحة على كل الاحتمالات. مناقشة "الملف السوري" ...

Read More »