عبّود:يجب ألا يكون لسليمان حصة بكل تعيين مسيحي


أوضح وزير السياحة فادي عبّود أنّه "لم يحصل أي سجالات في موضوع "الداتا" في جلسة مجلس الوزراء اليوم وأنّه تم الاتفاق على تأليف لجنة لمتابعة القانون المتعلق بملف "داتا" الاتصالات (برئاسة رئيس الحكومة نجيب) ميقاتي". وفي حديث لقناة "أن.بي.أن" رأى أنه "من المفروض في موضوع التعيينات أن يصل الصالح إلى المركز"، معتبرًا أنّه "من الصعب تحقيق هذا الأمر".




وإذ قال "إنهم يريدون أن نقبل بالترويكا التي كانت قائمة سابقًا وأن نرضى بحصتنا من "قالب الحلوى" لكننا نرفض ذلك"، أضاف "بعض التعيينات تتم بطرح اسم واحد والآلية الدستورية لا خلاف عليها، ولنجد آلية السياسية نتبعها"، معتبرًا "أنّنا في لبنان نعيش ضمن نظام طائفي ومذهبي ولا يمكننا توّقع صدور ديمقراطية منه".

كما اعتبر عبود أنّ "هناك استهدافًا لموقع رئاسة الجمهورية منذ ما بعد اتفاق الطائف ونرفض اتهامنا بعدم احترام المركز"، موضحًا أن "المشكلة مع رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) هي في التعيينات، وحصصه يجب أن تكون بالتوافق لا الفرض"، ومردفًا "الرئيس التوافقي يجب ألا يكون له حصة بكل تعيين مسيحي، والأكثر تمثيلاً للمسيحيين يختار".

إلى ذلك، اعتبر أنه من المفترض أن يكون هناك مطار ثانٍ في لبنان معتبرًا أن "السياسة تؤخر ذلك"، لافتًا إلى أنّ "مطار رياق أفضل من مطار القليعات وله فائدة أكبر".