//Put this in the section

الاسهم الاوروبية تغلق مرتفعة مرتدة عن ثلاث جلسات من الخسائر


ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء في اعقاب ثلاث جلسات من الخسائر بعد ان وافق صانعو السياسة المالية في اوروبا على تعزيز القطاع المصرفي المتعثر وبعد ان اثار تقرير أفضل من المتوقع عن قطاع الخدمات الامريكي تفاؤلا بشان النمو في الولايات المتحدة.




وتحسنت معنويات المستثمرين بعد ان وافق وزراء المالية الاوروبيون على حماية البنوك مع تنامي المخاوف من تخلف اليونان عن سداد ديونها بينما قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان الحكومة مستعدة لزيادة رؤوس اموال بنوكها عند الحاجة.

وصعد سهم دكسيا 1.3 بالمئة في تعاملات بلغ حجمها اكثر من ثلاثة اضعاف المتوسط اليومي في 90 يوما بعد ان اعدت فرنسا وبلجيكا خطة لانقاذ البنك.

وقال ريتشارد باتي خبير الاستراتيجية في ستاندرد لايف انفستمنتس التي تدير اصولا بقيمة 245 مليار دولار "السوق اصبحت أكثر ثقة بعض الشيء في ان صانعي السياس اصبحوا اكثر جدية في التصدي للمشاكل."

واضاف انه رغم هذا فان "من المفيد رؤية خريطة طريق" قد تعطي المستثمرين توقعات اكثر وضوحا لما قد يحدث في المستقبل القريب.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا مرتفعا 27.42 نقطة او 3.09 بالمئة عند 915.19 نقطة بعد ان مني بخسائر بلغت 2.7 بالمئة يوم الثلاثاء بفعل مخاوف من عجز اليونان عن سداد ديونها بعد تأجيل دفع شريحة جديدة من خطة الانقاذ المالي.

وفي انحاء اوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز ‪ البريطاني في لندن مرتفعا 3.19 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس ‪ الالماني في بورصة فرانكفورت 4.91 بالمئة. وفي باريس أغلق مؤشر كاك ‪ الفرنسي على مكاسب بلغت 4.33 بالمئة